23-أغسطس-2021

محمد اشتية من اجتماع الحكومة اليوم

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن رئيس الحكومة محمد اشتية، أنّ مجلس الوزراء قرر إعطاء إجازة بدون راتب للموظفين الرسميين الذين لم يتلقوا التطعيم وحتى انتهاء الوباء.

 اشتية: عدم تلقي المطاعيم المضادة للفايروس "ليست مسألة حرية شخصية"  

ودعا اشتية في مستهل جلسة الحكومة صباح الإثنين، كل من لم يتلقى اللقاح حتى الآن، للإسراع بتلقيه والالتزام بالكمامات والتباعد وتجنب الجمهرة، لمواجهة المتحورات الجديدة من الفايروس.

وأضاف اشتية أنّ هذه الإجراءات لكي نهيئّ الأجواء أمام الطلبة لاستمرار التعليم في المدارس والجامعات، وكي لا نكبّد الاقتصاد الفلسطيني المزيد من الخسائر، وحتى لا نجد أنفسنا مضطرين للعودة إلى إجراءات تقييدية للحركة من جديد، في ضوء الارتفاع المتزايد في منحنى الإصابات.

واعتبر رئيس الحكومة أن عدم تلقي المطاعيم المضادة للفايروس "ليست مسألة حرية شخصية" وفق قوله، مضيفًا "تنتهي حريتك عندما تتسبب في الضرر لصحة الآخرين، لا سيما الفئات الأولى بالرعاية  كالمرضى وكبار السن الذين هم أكثر عرضة للفايروس".

ومن المقرر أن يترأس اشتية اليوم اجتماعًا للجنة الطوارئ الوطنية لتقييم الحالة الوبائية، ومناقشة سبل مواجهة الموجة الجديدة من الفايروس.

ويناقش مجلس الوزراء في جلسة اليوم، مجموعة قضايا تتعلق بالوضع المالي والصحي، ومشاريع البنى التحتية للمحافظات، والتحرك الدبلوماسي، والوضع الأمني واعتداءات الاحتلال المتكررة.


اقرأ/ي أيضًا:

كورونا بغزة: 3 وفيات و663 إصابة جديدة