22-مايو-2024
جنديان وضابط قتلوا في شمال غزة

جنديان وضابط قتلوا في شمال غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء، عن مقتل ضابط وجنديين وإصابة ثلاثة آخرين، في معارك بشمال قطاع غزة، في الوقت الذي أعلنت كتائب القسام عن قنص ثلاثة جنود، والإجهاز على اثنين آخرين من "المسافة صفر".

634 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا أقرّ جيش الاحتلال بمقتلهم منذ السابع من أكتوبر، بينهم 285 في المعارك البرية بقطاع غزة

وبحسب ما نشره جيش الاحتلال على موقعه، فإنّ الضابط والجنديين قتلوا في معارك بشمال قطاع غزة، وهم: الرقيب أول (احتياط) جدعون حاي ديروي (33 عامًا) من تل أبيب (وسط)، مقاتل في وحدة ياهالوم، فيلق الهندسة القتالية، وكذلك النقيب يسرائيل يودكين (22 عامًا) من كفر حباد، وهو ضابط قتالي في الكتيبة 97، لواء كفير، بالإضافة إلى الرقيب إلياهو حاييم إمسالم (21 عامًا) من رعنانا، وهو من الكتيبة 97 لواء كفير، والأخيران من كتيبة "نيتسح يهودا" المتطرّفة التي أدخلت للقتال في غزة خلال شهر مارس/آذار الماضي، رغم أنّها تعمل في الأساس بالضفة الغربية، وتضم في صفوفها متطرفين يهود، وهددت الولايات المتحدة مؤخرًا بفرض عقوبات عليها.

كما أعلن جيش الاحتلال عن إصابة ضابط من الكتيبة 97، لواء كفير، وجندي احتياط من وحدة "يهالوم"، بجروح خطيرة في المعركة التي قُتل فيها الجندي الأول (ديروي). وأضاف أنّ جنديًا من الكتيبة 97، لواء كفير أصيب بجروح خطيرة في المعركة التي قتل فيها الضابط (يودكين) والجندي (إمسالم).

وأعلنت كتائب القسام اليوم، عن قنص 3 جنود شمال بيت حانون، أقضى شمال القطاع، والإجهاز على جنديين من مسافة صفر في حي البرازيل جنوب شرق رفح. وأكدت أن مقاتليها استهدفوا دبابة ميركفاه بقذيفة الياسين 105 في حي البرازيل. وأشارت لاستهداف آليات إسرائيلية في محور التقدم بحي البرازيل، وبوابة صلاح الدين.

كما أعلنت كتائب القسام اليوم عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 10 جنود في استهدافها قوات متوغلة شمال بلدة بيت حانون. وقالت إن مقاتليها استهدفوا جرافتين عسكريتين من نوع D9 في حي البرازيل.

وفي حيّ البرازيل أيضًا، دمرت "القسام" دبابة من نوع "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105"، فيما استهدفت ناقلة جند بقذيفة "تاندوم" في محيط بوابة صلاح الدين جنوب شرقي مدينة رفح.

وبذلك، ترتفع حصيلة قتلى الجنود والضباط في جيش الاحتلال منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر / تشرين الأول الماضي إلى 634، بينهم 285 بالمعارك البرية.