04-فبراير-2024
جنود الاحتلال

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح اليوم الأحد، عن إصابة شابين بالرصاص الحي والشظايا خلال اقتحام قوة خاصة إسرائيلية، مخيم بلاطة شرق نابلس.

وانتشر مستعربون في عدد من الحارات واعتلوا أسطح منازل، وسط إطلاق نار وانتشار واسع، وأعمال تجريف في شارع السوق، ووصلت تعزيزات من قوات الاحتلال من حاجز عورتا برفقة جرافة عسكرية، فيما اندلعت مواجهات مع الشبان، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي، وآخر بالشظايا. وداهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين برفقة كلاب بوليسية، وأصيب طفل بجروح إثر نهشه من أحد الكلاب.

الطفل المصاب في مخيم بلاطة بعد أن هاجمه أحد كلاب الاحتلال.
الطفل المصاب في مخيم بلاطة بعد أن هاجمه أحد كلاب الاحتلال.
جانب من التدمير الذي أحدثه الاحتلال في مخيم بلاطة
جانب من التدمير الذي أحدثه الاحتلال في مخيم بلاطة

فيما أصيب، فجر اليوم، شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، وداهمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام تجاه المواطنين ومنازلهم. كما اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، ومنعت الشرطة المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، المواطنين من الدخول. 

قوة راجلة إسرائيلية أثناء اقتحام مخيم شعفاط.
قوة راجلة إسرائيلية أثناء اقتحام مخيم شعفاط.

وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة  من المدخل الشمالي، ومخيم عين السلطان دون أن يبلغ عن اعتقالات. 

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي  شاب من بلدة دير جرير شرق رام الله، و الشاب  تحرير محمود زيد عرايشة من مخيم الجلزون، والشاب عمار محمد عبد الفتاح علوي من بلدة دير جرير، وذلك خلال مداهمة منزل تواجد به في قرية جفنا شمال رام الله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا شرق طولكرم، مدعومة بالمشاة وتمركزت في منطقة الشايفات وشارع السكة في البلدة، وسط عمليات تفتيش وتمشيط واسعة في المكان، وداهم الاحتلال منزل المواطن محمد عدس ونشرت قناصته على نوافذه، في الوقت الذي سمعت فيه أصوات إنفجارات وإطلاق الأعيرة النارية بكثافة.