06-أغسطس-2024
جنين ومخيمها

اقتحام إسرائيلي لجنين ومخيمها

قتل طيران الاحتلال الحربيّ خمسة شبّان إثر غارتين منفصلتين نفذهما على الحيّ الشرقي في مدينة جنين صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بعد ارتقاء 4 شبّان الليلة الماضية في عقّابا بطوباس. 

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد خمسة شبّان جرّاء قصف الاحتلال لمركبة في جنين، وقالت إن أحدهم هو أحمد حسام الدين السعدي (18 عامًا)، ولم تعلن الوزارة رسميًا حتى ساعة نشر الخبر هويّات بقيّة الشهداء.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مدير مستشفى جنين وسام بكرٍ أنه وصل إلى المستشفى جثامين 4 شهداء أشلاءً متناثرة من سكان الحي  الشرقي بجنين، بعد منع الاحتلال للطواقم من الوصول لموقعي القصف، وحتى الآن تم التعرف على الشهيد السعدي، وأيهم حسن جبر زكارنة، وخطاب مجد بدوية، إضافة إلى 6 إصابات بشظايا وبالرصاص.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو اللحظات الأولى لقصف المركبة وفي الموقع الآخر منع الاحتلال تقدّم الإسعاف لإنقاذ المصابين جرّاء الغارة الثانية، والذين استشهد عدد منهم لاحقًا.

وشوهد مواطنون وهم يجمعون أشلاء الشهداء بعد استهدافهم.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن طائرات سلاح الجو استهدفت في غارتين منفصلتين ما زعم أنهم "خلايا مسلحة"، بالتزامن مع عملية عسكرية في منطقة جنين.

ومنذ عصر الإثنين، يواصل الاحتلال عمليّة عسكرية في جنين ومخيّمها، ما أسفر عن دمار واسع في البنية التحتية قامت به جرافات الاحتلال التي استهدف مقاومون إحداها بعبوة ناسفة.

وارتقى شاب فلسطيني عاشر منذ صباح اليوم، على حاجز النفق جنوب القدس، بعد طعنه مجنّدة إسرائيلية ما أدى لإصابتها بجروح بين متوسطة إلى طفيفة. وقالت وزارة الصحة إنه محمد رزق إبراهيم هماش.