أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
فيسبوك يغيّب شبكة قدس عن منصّته

فيسبوك يغيّب شبكة قدس عن منصّته

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير 

اضطرت شبكة قدس الإخبارية لنشر محتواها على صفحة أخرى غير صفحتها الرئيسة، بعد أنّ غيّبها "فيسبوك" من على منصّته، في إطار محاربته للمحتوى الرقمي الفلسطيني والرواية الفلسطينية.

وقالت "شبكة قدس" التي اضطرت لنشر محتواها عبر صفحة "شارك شبكة قدس الإخبارية" إن محاربة المحتوى الفلسطيني رقميًا لن يثنيها عن مواصلة رسالتها ونقل ما يجري في فلسطين للعالم.

واستنكر مركز "صدى سوشال" حملة "فيسبوك" المستمرة على المحتوى الفلسطيني، وتصعيده القيود على الصفحات الإعلامية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه وثّق من الشكاوي حول استمرار القيود على النشر والوصول لصفحات منها وكالات إخبارية مهمة على الساحة الفلسطينية، ومنها صفحة شبكة قدس الإخبارية باللغة العربية وصفحة وكالة شهاب.

 

من جهتها، استنكرت لجنة دعم الصحفيين، قيام "فيسبوك" بإغلاق صفحة شبكة قدس، وأكدت في بيان أن هذا الإجراء يأتي ضمن سياسة ممنهجة لمحاربة الرواية الفلسطينية وخنقها وفتح المجال أمام الصفحات الإسرائيلية التي تمارس التحريض ونشر خطاب الكراهية.

وسجلت اللجنة فإنه ومنذ بداية العام الحالي 2021 تم تسجيل أكثر من 194 انتهاكًا رقميًا بهدف التضييق على حرية العمل الصحفي.

كما استنكر التجمّع الصحفي الديمقراطي استمرار إدارات منصات التواصل الاجتماعي في استهداف المُحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصّة "فيسبوك"، تحت ذرائع وحججٍ واهية لا تخدم سوى الاحتلال وسياساته العنصريّة.

ودعا التجمّع الحكومة الفلسطينيّة والمؤسّسات الحقوقيّة للضغط على إدارات هذه المواقع التي تنفذ سياسة تكميم الأفواه للحق الفلسطيني.


اقرأ/ي أيضًا:

كورونا - فلسطين: وفاة و101 إصابة جديدة