أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.52
سعر الصرف 3.56
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.96
سعر الصرف 5.03
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.88
سعر الصرف 3.96
قتيل وأربعة جرحى في شجارين منفصلين بالضفة

قتيل وأربعة جرحى في شجارين منفصلين بالضفة

الترا فلسطين | فريق التحرير

لقي مواطنٌ مصرعه وأُصيب أربعةٌ آخرون إثر شجارين عائليين وقعا الليلة الماضية في الضفة الغربية، وتخللهما إطلاق نار، قبل تدخل العشائر والأجهزة الأمنية.

وأكدت مصادر أمنية مقتل أربعيني وإصابة اثنين آخرين نتيجة شجارٍ تخلله إطلاق نارٍ في مخيم الفارعة جنوب طوباس، مبينة أن الأجهزة الأمنية انتشرت في المخيم لإعادة الهدوء، وباشرت التحقيق في القضية.

وقالت مصادر محلية إن القتيل هو رائد صبح (43 عامًا)، مبينة أن أحد المصابين حالته خطيرة جدًا لكنه لم يُفارق الحياة، خلافًا للشائعات المتداولة على مواقع التواصل ليلاً.

وفي العيزرية قرب مدينة القدس، وقع شجارٌ بين عائلتي جفال وادكيدك أُصيب على إثره شابان أحدهما وُصِفت حالته بأنها شديدة الخطورة، فيما أكدت مصادر محلية أن شبانًا من عائلة ادكيدك اختطفوا شابًا من عائلة جفال.

وقال أمين سر حركة فتح في العيزرية سامي أبو غالية، إن العشائر نجحت في التوصل إلى هدنة حتى مساء يوم الجمعة سيتم بموجبها وقف العنف بين عائلتي ادكيدك وجفال، وتشمل عائلة أبو رموز التي أُصيب أحد أبنائها نتيجة سقوطه من منزله خلال إطلاق النار أثناء الشجار.

وبيّن أبو غالية أن عائلة ادكيدك سلّمت الشاب المخطوف عبد الله جفال إلى الشرطة الفلسطينية، مؤكدًا أن الجهود ستتواصل عشائريًا خلال الأيام المقبلة إلى حين عقد الصلح بين العائلتين.

وقالت مصادر محلية، إن الأجهزة الأمنية دفعت بتعزيزاتٍ عسكريةٍ إلى العيزرية وانتشرت فيها خلال الليل للسيطرة على الأوضاع.

يُذكر أن الأسبوع الجاري شهد شجارًا مسلحًا كبيرًا في مدينة الخليل، كما شهد مقتل شابٍ بالرصاص على يد مجهولين في نابلس.