08-يوليو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

صادق مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية برام الله اليوم الاثنين، على تشكيل اللجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية، وعلى دعم تعرفة الكهرباء للأشهر الثلاث القادمة، وأشاد 
بنتائج زيارة رئيس الحكومة محمد اشتية، إلى الأردن. 

إليكم أبرز ما جاء في بيان الحكومة الأسبوعي، في جلستها رقم 12: 

- الإشادة بنتائج زيارة رئيس الحكومة ووفدها الوزاريّ إلى الأردن، والاتفاقيات التي تم توقيعها في قطاعات الصحة والاقتصاد والزراعة والطاقة والنقل والمواصلات والمالية، والمصادقة على كافة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين الحكومتين الفلسطينية والأردنية. 

- تشكيل وفد وزاري وآخر من رجال الأعمال لزيارة العراق يوم الاثنين المقبل، لفتح آفاق التعاون في المجالات لا سيما الاقتصادية منها.

- ناقش المجلس جهد منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" لتنفيذ دراسة حول التكلفة الاقتصادية التي يتكبدها الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال، تمهيدًا لعرضها في المحافل الدولية ومحاسبة إسرائيل على تلك الانتهاكات. 

- أدان مجلس الوزراء استيلاء المستوطنين على مبنى سكني من 4 طوابق في حي الصوانة بالقدس المحتلة.

- اعتبر مجلس الوزراء أن المستشفى الذي تسعى إسرائيل والولايات المتحدة لإقامته شما قطاع غزة، يأتي في إطار المحاولات المستمرة لتكريس الفصل بين قطاع غزة والضفة الغربية تحت ذرائع إنسانية.

- المصادقة على دعم تعرفة الكهرباء والتي تقدم من خلالها الحكومة الدعم للمواطنين بما يعادل 12.5 مليون شيكل للأشهر الثلاثة القادمة. 

- اعتمد المجلس تشكيل مجلس التعليم العالي بهيئته الجديدة. 

- المصادقة على الاتفاقية بين المدرسة الوطنية للإدارة والمدرسة الوطنية التونسية. 

- اعتماد تشكيل اللجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية.