03-فبراير-2021

gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

حذّرت جهات عسكرية إسرائيلية، تبعًا لما نشره موقع "واللا" العبري، اليوم الأربعاء، من أن يلحق قرار إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، القاضي بدراسة صفقة بيع طائرات (اف 35) للإمارات خلال عهد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، الأذى في تطبيق اتفاق التطبيع مع "إسرائيل".

واللا: إلغاء الصفقة سيُحلق الأذى مباشرةً بـ"إسرائيل"

وبحسب تلك الجهات، فإن إلغاء الصفقة سيُحلق الأذى مباشرةً بـ"إسرائيل" على حد تعبيرها.

وكشف الموقع عن جهودٍ يبذلها مسؤولون سياسيون وعسكريون إسرائيليون، بهدف تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

واللا: مسؤولين عسكريين يسعون للتوافق على إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع الإمارات

وذكر الموقع، أن المسؤولين العسكريين الإسرائيليين، يسعون للتوافق على إجراء تدريبات عسكرية مشتركة بين الطرفين، وفقًا لما طرحه قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي، الجنرال كنيث ماكنزي، خلال زيارته لـ "تل أبيب" قبل عدة أيام.

وكان وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، أكد خلال محادثة هاتفية أجراها الأسبوع الماضي –وفقًا للموقع- مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوسيتن، على أهمية "اتفاق إبراهيم" (اتفاقية التطبيع الإسرائيلية الإماراتية، وفقًا للتسمية الإسرائيلية)، وتأثيره الإيجابي على المنطقة تبعًا لتقييمه.

واللا: اتفاقيات التطبيع، تخدم أمريكا "استراتيجيًا"، كونها معنية بإقامة تحالف مضاد لإيران

ونقل الموقع عن الجهات العسكرية الإسرائيلية التي وصفها بـ"رفيعة المستوى"، أن اتفاقيات التطبيع، تخدم أيضًا الولايات المتحدة الأميركية "استراتيجيًا"، كونها معنية بإقامة تحالف مضاد لإيران، وتعزيز العلاقات مع الدول "السُنية" في الشرق الأوسط.

وحسب تقديرات ذات الجهات العسكرية، فإن دخول "إسرائيل" تحت نطاق مسؤولية قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي، ستُقلّص الفترة التي سيستغرقها الحصول على إنذار حول انطلاق الصواريخ البالستية نحو "إسرائيل"، من  العراق أو إيران أو اليمن، بمساعدة الولايات المتحدة الاميركية.


اقرأ/ي أيضًا:

"إسرائيل" وكوسوفو تحتفيان بعلاقات متبادلة في حفل افتراضيّ

موريتانيا: علماء وأئمة يحرّمون التطبيع مع "إسرائيل"