16-أبريل-2024
قرصنة حواسيب

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلنت صحيفة "هآرتس" العبرية عن إنشاء موقع إلكتروني جديد من قراصنة دوليين، مخصص لنشر التسريبات الناتجة عن سلسلة من عمليات الاختراق الأخيرة لقواعد البيانات الحساسة في "إسرائيل". تم نشر آلاف الوثائق على الموقع، والتي يُزعم أنه تم الحصول عليها عن طريق اختراق أنظمة تابعة لوزارة جيش الاحتلال والتأمين الوطني، بالإضافة إلى الأنظمة المتعلقة بوزارة القضاء ووكالة الأبحاث النووية الإسرائيلية.

مجموعة القراصنة المسماة "NetHunt3rs" هي المسؤولة عن نشر التسريبات، وطالبت إسرائيل بالإفراج عن 500 أسير فلسطيني مقابل عدم نشر المعلومات الكاملة.

وبالرغم من أن وزارة جيش الاحتلال أكدت فقط اختراق "مواقع غير حساسة"، فإن فحص صحيفة "هآرتس" للمواد المسربة كشف أنها مأخوذة من البوابات الإدارية لوزارة الجيش، وتتضمن معلومات تعريفية لموظفي الوزارة والجيش ومعلومات تقنية عن الأنظمة العسكرية الإسرائيلية.

في حادث منفصل،تمكن قراصنة من الحصول على معلومات عن موظفي الوزارة ووثائق رسمية

وفي تطور آخر، أعلنت مجموعة المتسللين عبر تطبيق "تليغرام" أنهم سرقوا معلومات من أنظمة الكمبيوتر التابعة لوزارة الجيش، وقاموا بنشر مقطع فيديو يوضحون كيفية اختراق أنظمة مختلفة، مشيرين إلى أنهم عرضوا المعلومات للبيع في منتديات مختلفة مقابل 50 عملة بيتكوين.

وفي حادث منفصل، تعرضت أنظمة وزارة القضاء الإسرائيلية للاختراق، حيث تمكن المهاجمون من الحصول على مئات الجيجابايت من البيانات، بما في ذلك معلومات عن موظفي الوزارة ووثائق رسمية. ورغم نفي وزارة القضاء لوقوع الهجوم، فإن هناك تقارير تفيد بوجود معلومات حساسة تم نشرها على الإنترنت والتي يُعتقد أنها من مصدر وزارة القضاء.