أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.51
سعر الصرف 3.54
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.95
سعر الصرف 5.01
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.92
سعر الصرف 3.95
قناة عبرية: السلطة ستسلّم عصام عقل لواشنطن

قناة عبرية: السلطة ستسلّم عصام عقل لواشنطن

الترا فلسطين | فريق التحرير

أفاد التلفزيون الإسرائيلي الرسمي مساء اليوم الأربعاء، أن السلطة الفلسطينية تنوي إنهاء ملف عصام عقل مسرّب العقارات في القدس، بتسليمه للجانب الأمريكي كونه يحمل الجنسية الأمريكية.

   مسؤول فلسطيني: اعتقال عقل بتهمة بيع عقارات للمستوطنين، أصبح عبئًا علينا  

ونقلت القناة عن مصدر فلسطيني في رام الله قوله إن ملف اعتقال عقل بتهمة بيع عقارات للمستوطنين، أصبح عبئًا علينا، وسيجري تسليمه للولايات المتحدة الأمريكية قريبًا. 

وفي نهاية 2018، حكمت محكمة الجنايات الكبرى في رام الله، على عصام عقل (53 عامًا) من سلوان في القدس، بالأشغال الشاقة المؤبدة، بعد إدانته بتهمة تسريب عقارات للمستوطنين في القدس المحتلة.

وأصدرت المحكمة حكمها، بعد شهرين من النظر في القضية التي بدأت باعتقال عقل؛ الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية، وأثارت منذ ذلك الحين غضب الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة، وتم على إثرها اعتقال العشرات من عناصر الأجهزة الأمنية في القدس وتقديمهم للمحاكمة.

وكان ما يسمى بـ"حاخام القدس" أصدر -قبل أسبوعين- فتوى بوجوب العمل على تحرير عقل، معتبرًا أن العمل لـ"تحريره" يوازي العمل على "تحرير" اليهودي الذي يقع في أسر غير اليهود.

وجاء في الفتوى أنه "يجب بذل جهود كثيرة من أجل تحرير الذي تم خطفه لكونه مشتبهًا به ببيع عقارات لليهود، والعمل على الإفراج عنه، لتشجيع آخرين على أن لا يخضغوا للردع، وبأن لا يمتنعوا عن بيع الأراضي لليهود".

وفي وقت سابق، أوردت وكالة وفا الرسمية، تصريحًا نسبته لمصادر فلسطينية "رفيعة المستوى"، أنّ السلطة الفلسطينية تتعرض لضغوطات "هائلة"، تهدف للإفراج عن المعتقل عصام عقل المتهم بتسريب عقارات للمستوطنين في القدس.