31-يوليو-2022
أرشيفية

 الترا فلسطين | فريق التحرير

نشرت كتائب القسام اليوم الأحد، تفاصيل عن استشهاد أحد مقاتلي "وحدة الظل" وإصابة ثلاثة آخرين، جرّاء قصف إسرائيلي خلال معركة "سيف القدس" العام الماضي، استهدف موقعًا كان يتم فيه حراسة أحد جنديين إسرائيليين تم أسرهما عام 2014.

وجاء في تصريح نُشر على قناة "أبو عبيدة" الناطق الإعلامي باسم الكتائب، أنه وفي الذكرى الثامنة لمعركة "العصف المأكول" أي العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014، والذي استمر 51 يومًا، سمحت قيادة كتائب القسام بالكشف عن تعرض أحد الأماكن التي يُحتجز فيها أحد الجنديين الإسرائيليين، لقصف أدى إلى استشهاد أحد مقاتلي "وحدة الظل" وإصابة ثلاثةٍ آخرين أثناء قيامهم بمهمة الحراسة.

وتحفّظت كتائب القسام عن نشر أي تفاصيل تتعلق بهوية الشهيد لـ "أسبابٍ أمنية" وقالت إنها ستعلن عن ذلك لاحقًا "عندما تكون الظروف مواتية".

كما لم تعلن كتائب القسام أي تفاصيل بخصوص حالة الجندي الذي تعرّض الموقع الذي كان يُحتجز فيه للقصف، وإذا ما كان أصيب أو قتل خلال الاستهداف الإسرائيلي. 

ويأتي هذا الإعلان بعد أن نشرت كتائب القسام قبل ساعات، تصميمًا يحوي صورًا أرشيفية للجنديين الإسرائيليين هدار غولدين، وشاؤول أرون، وأرفقته بهاشتاغ "#حكومتكم_تكذب"، دون أن تقدم أي تفاصيل أخرى. 

وتحتفظ كتائب القسام بأربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها (هدار غولدين/ شاؤول آرون/ أبراهام منغستوا/ هشام السيد)، وقد أعلن جيش الاحتلال أنّ هدار غولدين وشاؤول آرون في عداد القتلى، غير أنّ حركة حماس لم تقدم أي تفاصيل عن حياتهما. 

وقبل نحو شهر، نشرت كتائب القسام، مقطع فيديو للجندي الإسرائيلي الأسير لديها، هشام السيد، بينما كان ممدًا على سرير، ويتنفّس عبر جهاز تنفس، وقالت إن صحته تدهورت، ولم تُتبع ذلك بأي تفاصيل.