16-يناير-2023
الجندي الأسير لدى كتائب القسام ابراهام منغستو

الجندي الأسير لدى كتائب القسام ابراهام منغستو

الترا فلسطين | فريق التحرير

عرضت كتائب القسام مساء الإثنين، مقطع فيديو للجندي الإسرائيلي الأسير لديها في قطاع غزة، ابراهام منغستو، موجّهة بذلك رسالة عشية تعيين رئيس أركان جيش الاحتلال الجديد هرتسي هليفي، خلفًا لـ أفيف كوخافي.

الجندي الإسرائيلي الأسير لدى كتائب القسام ابراهام منغستو:  إلى متى سأظل هُنا في الأسر أنا ورفاقي؟

وقبيل نشر مقطع الفيديو الذي ظهر فيه منغستو، أعلنت كتائب القسام -عبر قناتها على تيليغرام- أنّها ستوجّه "رسالة مهمة بمناسبة تبادل رئاسة الأركان لدى العدو".

وقال الجندي منغستو الذي ظهر لـ13 ثانية: "أنا الأسير أفراهام منغستو، إلى متى سأظل هُنا في الأسر أنا ورفاقي، بعد هذه السنوات الطويلة من الألم والمعاناة؟ أين دولة وشعب إسرائيل من معاناتنا؟".

وجاء في الفيديو أن كتائب القسام تؤكد فشل رئيس الأركان المُغادر (كوخافي) ومؤسسته، وكذبه على شعبه وحكومته بإنجازات مُدّعاة وموهومة. وقالت الكتائب إن على رئيس أركان جيش الاحتلال الجديد (هرتسي هليفي) أن يُعدّ نفسه لحمل أعباء وتوابع فشل سلَفه (أفيف كوخافي). سلفك ترك لك الكثير من الكذب والأسف.

وبدأ اللواء هرتسي هليفي (54 عامًا)، مهامه في رئاسة هيئة أركان جيش الاحتلال، ظهر الأحد، خلفًا لأفيف كوخافي، الذي شهدت الأيام الأخيرة من عمله خلافات حادّة مع أبرز أقطاب الحكومة الجديدة، خاصة ايتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش.

وكان رئيس أركان جيش الاحتلال السابق أفيف كوخافي قال قبل يومين إن تقدّمًا جرى إحرازه في الجهود التي بذلتها "إسرائيل" لاستعادة المفقودين الإسرائيليين في قطاع غزة، غير أن الانتخابات الخامسة جمّدت ذلك، معربًا عن أمله في أن تتواصل الجهود من حيث توقفت، سواء على صعيد العمليات الاستخباراتية أو في المجالات الأخرى التي تتطلّب الصمت، وفق قوله.