05-يوليو-2023
مقاتلون أثناء التصدي لتوغل الاحتلال في مخيم جنين يوم الإثنين | تصوير ناصر اشتية

مقاتلون أثناء التصدي لتوغل الاحتلال في مخيم جنين يوم الإثنين | تصوير ناصر اشتية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت "سرايا القدس - كتيبة جنين"، أن مجموعات من خارج مخيم جنين شاركت في الاشتباكات العنيفة التي شهدها المخيم على مدار 46 ساعة منذ فجر الإثنين الماضي، مضيفة: "نتحدى  المؤسسة الأمنية ورقابته العسكرية بالكشف عن عدد القتلى والجرحى".

"نتحدى  المؤسسة الأمنية ورقابته العسكرية بالكشف عن عدد القتلى والجرحى، وما حصل مع جنوده في الدمج والسينما وشارع نابلس والجابريات، وهو يعلم تمامًا عن ماذا نتحدث"

وقالت "كتيبة جنين"، صباح الأربعاء، إن مقاتليها أفشلوا أكثر من محاولة توغل لجيش الاحتلال إلى عمق المخيم، ونفذوا كمائن بالرصاص والعبوات الناسفة، "وهذه الملحمة البطولية وفاء وعهد منا لأبناء شعبنا ولأهلنا في مخيم جنين وللشهداء جميعًا والجرحى والأسرى".

وأضافت، أن هذه "الملحمة من صنيع معلمنا فتحي الشقاقي مرورًا بمحمود طوالبة وجميل العموري وشهيدنا المجاهد إبراهيم النابلسي وصولاً للقائد الكبير طارق عز الدين".

وتابعت: "نتحدى  المؤسسة الأمنية ورقابته العسكرية بالكشف عن عدد القتلى والجرحى، وما حصل مع جنوده في الدمج والسينما وشارع نابلس والجابريات، وهو يعلم تمامًا عن ماذا نتحدث".

وأكدت "كتيبة جنين" أن مقاتليها بخير وفي أفضل حالاتهم، "ومعنوياتهم تعانق السماء"، مضيفة أن ما حدث في اشتباكات جنين "هو شيء بسيط مما أعده مجاهدو سرايا القدس لهذا العدو، وإن كل ما قام العدو بترويجه على أنه إنجاز فما هي إلا إنجازات وهمية (..) وعليه أن يعلم أننا جاهزون دائمًا وفي كل وقت وتحت أي ظرف وستبقى جنين ومخيمها رعبًا".

وكشفت، أن كتيبة طولكرم وكتيبة طوباس شاركت بشكل مباشر في اشتباكات جنين، كما نفذت مجموعات برقين وقباطية وعقبة جبر التابعة لسرايا القدس عمليات إطلاق نار ضد حواجز الاحتلال وقواته.