03-يوليو-2022
أكبر الكنائس في الولايات المتحدة تخطط لإصدار إدانة شديدة لإسرائيل (gettyimages)

أكبر الكنائس في الولايات المتحدة تخطط لإصدار إدانة شديدة لإسرائيل (gettyimages)

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية تقريرًا بعنوان: "يتصرّفون مثل النازيين: واحدة من أكبر الكنائس في الولايات المتحدة تخطط لإصدار إدانة شديدة لإسرائيل"، وذلك ضمن عملها في رصد كافة النشاطات المعادية للسياسات الإسرائيلية الاستعمارية.

أكبر الكنائس في الولايات المتحدة تخطط لإصدار إدانة شديدة لإسرائيل

وأشار التقرير إلى أن الكنيسة المشيخية البروتستانتية في الولايات المتحدة الأمريكية، ستصوّت الثلاثاء المقبل على قرار إدانةً لـ "إسرائيل"، معتبرًا إيّاها تمارس فصلًا عنصريًا منهجيًا ضدّ الفلسطينيين.

ونقلت "يسرائيل هيوم" عن وسائل إعلام أمريكية محافظة أنّ القرار في مضمونه يقدّم إدانةً للسياسات الإسرائيلية، مع مقارنتها بسياسات شبيهة لألمانيا النازية.

وبيّنت الصحيفة، أن الكنيسة المشيخية بالولايات المتحدة، وهي من أكبر الهيئات الدينية ويتبعها ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص في جميع أنحاء الولايات المتحدة، أصدرت بيانًا سيتم مناقشته في المؤتمر القادم للمنظمة في مدينة لويزفيل بولاية كنتاكي.

وفي تفاصيل البيان، فهو يشير إلى أن "إسرائيل" تعامل الفلسطينيين من خلال استخدام نظام نازي يقوم على سرقة المياه من أجل تلبية احتياجات المستوطنات، وتطبّق نظام فصل عنصري، وتحرم الفلسطينيين من حقوقهم المدنية، كما أنها تقوم بتقسيم السكان على أساس عنصري وتخلق غيتوات فلسطينية، بحسب ما نقلته الصحيفة العبرية.

واستكملت الصحيفة نقلها للبيان، الذي ورد فيه: "يجب ألا نوقف انتقاداتنا لإسرائيل بسبب تاريخ المحرقة النازية وصمت العديد من المنظمات المسيحية في ذلك الوقت".