أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.45
سعر الصرف 3.46
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.87
سعر الصرف 4.93
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.80
سعر الصرف 3.84
كوشنر في

كوشنر في "الشرق الأوسط لتحقيق تقدم في "صفقة القرن"

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

يترأس جيراد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي، وفدًا أمريكيًا إلى عدة دول عربية وإسرائيل بدءًا من الأسبوع المقبل، في زيارة تندرج في إطار تنفيذ "صفقة القرن"، وفق ما كشفت عنه مصادر إسرائيلية وأمريكية.

وأفادت القناة 13 العبرية مساء أمس، بأن زيارة كوشنر تشمل إسرائيل والسعودية والبحرين والإمارات وقطر ومصر والأردن، بهدف بحث الجزء السياسي من "صفقة القرن".

ونقلت القناة عن مسؤولين في البيت الأبيض، أن دونالد ترامب يدرس إمكانية نشر الجزء السياسي من "صفقة القرن" قبل موعد إجراء الانتخابات الإسرائيلية المقررة بتاريخ 17 أيلول/سبتمبر المقبل.

وأضافت، أن كوشنر سيبحث خلال جولته المرتقبة في المنطقة إنشاء صندوق لجمع مليارات الدولارات التي سيتم استثمارها في الاقتصاد الفلسطيني، في حال وافق الفلسطينيون على "صفقة القرن"، موضحة أن مقر الصندوق سيكون في البحرين.

وصباح اليوم، أوردت وكالة رويترز نقلاً عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية، أن زيارة كوشنر تهدف لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل خطته المقترحة للتنمية الاقتصادية للفلسطينيين، وكذلك للأردن ومصر ولبنان التي ستتحمل عبئًا من تنفيذ الصفقة، وهي بقيمة 50 مليار دولار.

وأفاد المصدر الأمريكي بأن الوفد سيُغادر واشنطن نهاية الشهر الجاري، على أن يعود لها أوائل شهر آب/أغسطس المقبل، مبينًا أن هدف الجولة "مواصلة الزخم الذي ولد في ورشة العمل في البحرين، ووضع اللمسات الأخيرة على الجزء الاقتصادي من الخطة".

وكانت البحرين استضافت ورشة عمل عرض خلالها كوشنر الشق الاقتصادي من "صفقة القرن"، وقد أعلنت السلطة الفلسطينية والفصائل كافة رفضها لما جاء في هذا المؤتمر الذي شاركت فيه الإمارات وقطر والبحرين والسعودية ومصر والأردن.