27-أغسطس-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت الحكومة اليوم الخميس، إنّ اللجنة التي شكّلتها تمكنت من التوصّل لحلّ للأزمة المالية التي تعصف بمستشفى المقاصد الخيرية في القدس المحتلة، الأمر الذي حال دون إغلاقه الوشيك، بعد تراكم مستحقات الموظفين لعدة أشهر، وتحذيرهم بوقف استقبال المرضى وإغلاق المستشفى بداية الأسبوع المقبل.

     توقيع مذكرة تفاهم لمعالجة الأزمة المالية في مستشفى المقاصد، عبر قرض بنكي وبدء خطة إصلاح مالي    

وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، الخميس، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم من مختلف الأطراف، تفضي باقتراض مبلغ من البنوك لتوفير التمويل اللازم لعمل المستشفى، واستعدت الحكومة لزيادة نسبة التحويلات الطبية إلى مستشفى المقاصد للمساهمة بحل الأزمة.

 

وضمن تفاهمات تفضي لحل أزمة المستشفى، ستتولى الحكومة تكليف طبيب يقيم بشكل دائم في مستشفى المقاصد لتسهيل مراجعة الفواتير الشهرية وتسريع دورة تسديدها.

وتعهدت إدارة مستشفى المقاصد بأن يرافق هذا الحل برنامج إصلاحي مالي لمنع تكرار الأزمة وتراكم الديون، وبذلك يستمر عمل اللجنة المكلفة من رئيس الوزراء للإشراف على خطة الإصلاح.

     لجنة مكلفة من رئيس الوزراء تصل لحل أزمة المقاصد     

وحضر الاجتماع الذي عقد في مكتب رئيس الوزراء، وزير شؤون القدس فادي الهدمي، ومن مكتب رئيس الوزراء فيصل العطاري وشاكر خليل، ومن مستشفى المقاصد الخيرية مدير المستشفى عز الدين ياسين، وعلي الحسيني وسليمان تركمان، ومن وزارة المالية أحمد الصباح، ومن وزارة الصحة هيثم الهدري، ومن سلطة النقد محمد مناصرة.


اقرأ/ ي أيضًا:

اشتية: وفد وزاري سيذهب لقطاع غزة