أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
لإهمال قروض الطلبة.. تعليق الدوام في جامعات الضفة الخميس

لإهمال قروض الطلبة.. تعليق الدوام في جامعات الضفة الخميس

تعبيرية

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت مجالس اتحاد الطلبة، وحركة الشبيبية الطلابية (الذراع الطلابي لحركة فتح) إنه سيتم تعليق الدوام في الجامعات بالضفة الغربية، كخطوة أولى احتجاجًا على "مماطلة وزارة المالية وإهمال ملف قروض التعليم للطلبة".

 إشكال تتكرر المعاناة بشأنه مع بداية كل فصل دراسي 

واستثنى البيان الذي اطلع عليه "الترا فلسطين"، الامتحانات في الجامعات التي لم ينتهي فيها الفصل الأكاديمي من تعليق الدوام، للتأكيد على أن تعليق الدوام ليس هدفًا بحد ذاته، إنما وسيلة لحل مشاكل الطلبة.

وجاء في بيان مشترك، أن وزارة المالية تواصل إهمال ومماطلة ملف قروض التعليم، فتقوم بتحويل قروض الوزارة للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2020/2021 إلى ديون على الطلبة، وتلزمهم بتسديد هذه الديون دون مراعاة الظروف الاقتصادية.

وأضاف البيان، أن الوزارة تماطل، وترفض فتح صندوق إقراض الطالب للفصل الدراسي الأوّل للعام الأكاديمي 2021/2022، الأمر الذي سيحرم العديد من الطلبة من التسجيل لهذا الفصل الدراسي.

واعتبر البيان أن الوزارة لم تنفذ وعودها السابقة، وتماطل في تنفيذ مطالب مجالس الطلبة، وحذّر الجهات المسؤولة من "العبث بمصالح الطلبة" ومستقبلهم، مناشدًا رئيس الوزراء التدخل السريع لحل هذا الإشكال الذي تتكرر المعاناة بشأنه مع بداية كل فصل دراسي.


اقرأ/ي أيضًا: 

منظمات أهلية تطالب بمحاكمة اشتية وتقاطع الحوار مع الحكومة