25-يناير-2024
مخيم جنين

الترا فلسطين | فريق التحرير 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مدينة جنين ومخيمها قبل انسحابها، حيث دارت اشتباكات في عدة محاور، فيما تم استهداف القوات المقتحمة بعبوات ناسفة. وبحسب مصادر محلية فإن قوات الاحتلال المعززة بجرافتين، تمركزت في حي المراح وفي المنطقة الشرقية من مدينة جنين.

وأظهرت مقاطع فيديو أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة من آلياتها للمدينة، واندلاع مواجهات واشتباكات مع المقاومة الفلسطينية، وتخلل المواجهات تفجير عبوات ناسفة بالآليات المتوغلة.

كذلك أظهرت المقاطع حجم التدمير الذي أحدثه الاحتلال في البنية التحتية وشوارع المدينة. ودمرت جرافات الاحتلال "بسطات" المواطنين في محيط دوار السينما وسط المدينة، كما جرفت نصبا لشهداء، ودوار الشهيد جميل العموري، ودوار الشهيد عبد الله أبو التين على شارع الناصرة.

وجاء في بيان مقتضب صادر عن كتائب القسام - كتيبة جنين: "يخوض مجاهدونا وفصائل المقاومة اشتباكا عنيفا وتصديا ملحميا مع جيش الاحتلال الذي اقتحم الحي الشرقي والمنطقة الشرقية في جنين، وتم استهداف تعزيزات الاحتلال وقناصته بوابل كثيف من الرصاص المبارك وبعبوات شديدة الانفجار".

وفي رام الله، اقتحمت قوة راجلة من جيش الاحتلال قرية أم صفا شمال غرب المدينة، وتجولت في عدة أحياء فيها.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من مدينة نابلس، صباح اليوم، بعد أن اقتحمت المدينة من جهة حاجز عورتا، واعتقلت الأسير المحرر جابر الأغبر، وعاثت خرابًا في منزله. كما اعتقلت الشاب وسيم حلاوة بعد اقتحام منزله في المدينة.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم صباح اليوم واعتقلت شابًا.