أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.58
سعر الصرف 3.61
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.04
سعر الصرف 5.10
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.09
سعر الصرف 4.12
ماذا تعرف عن لاعبي

ماذا تعرف عن لاعبي "الفدائي" في كأس آسيا؟

يُشارك المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم، للمرة الثانية في نهائيات أمم اسيا؛ التي انطلقت السبت في الإمارات، ويلعب مباراته الأولى، الأحد، أمام المنتخب السوري على استاد نادي الشارقة، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضًا منتخبي الأردن وأستراليا.

وأعلن مدرب منتخبنا نور الدين ولد علي، القائمة النهائية التي ستشارك في البطولة بعدما استقر على اختيار 23 لاعبًا، وفي هذا التقرير نتعرف أكثر على اللاعبين.

يضم "الفدائي" لاعبين يحترفون حاليًا في مصر والمغرب وقبرص والسويد وتشيلي والولايات المتحدة

في حراسة المرمى استقر اختيار الطاقم الفني على الثلاثي رامي حمادة وتوفيق أبو حماد وعمر قدورة.

رامي حمادة (24 عامًا) من مواليد مدينة شفا عمرو داخل الخط الأخضر، ويلعب حاليًا في صفوف هلال القدس أحد أندية دوري المحترفين، وسبق له أن لعب لفريقي شباب الخضر وثقافي طولكرم.

توفيق أبو حماد (28 عامًا) من مواليد قرية واد النيص قضاء بيت لحم، يلعب حاليًا مع ناديه الأم واد النيص بعد سنواتٍ لعب خلالها مع فريقي شباب دورا وشباب الخليل، كما سبق له ان شارك مع المنتخب في مختلف البطولات.

عمر قدورة (24 عامًا) من مواليد السويد، يلعب في نادي لاندكرونابويس أحد أندية الدرجة الثانية في السويد، وسبق له ان مثل فريق هوجناس في نفس الدرجة.

في خط الدفاع، يُشارك أكبر لاعبي "الفدائي" وقائده عبد اللطيف البهداري (34 عامًا) من قطاع غزة، ويلعب حاليًا لمركز بلاطة في دوري المحترفين، وسبق له أن لعب للعديد من الأندية في الدوري المحلي، كما لعب لنادي الوحدات الأردني، وهجر السعودي، وطلائع الجيش المصري، وزاخو العراقي.

عبد الله جابر (25 عامًا)، أحد اللاعبين المميزين في خط الدفاع بالمنتخب، ويلعب في نادي أهلي الخليل منذ سنوات بعد انتقاله اليه قادمًا من هلال القدس.

مصعب البطاط (25 عامًا) من مواليد الظاهرية جنوب الخليل، يلعب في مركز المدافع الأيمن، ينشط حاليًا مع نادي أهلي الخليل بعدما انتقل إليه قادمًا من صفوف فريقه الأم شباب الظاهرية.

تامر صلاح (32 عامًا) أحد مدافعي المنتخب أيضًا، وهو يلعب في هلال القدس منذ 5 سنوات بعدما انتقل إليه قادمًا من فريق جنين.

يضم "الفدائي" ثلاثة لاعبين أعمارهم فوق الثلاثين، وأصغر اللاعبين عمره 20 عامًا

المدافع المميز محمد صالح (25 عامًا)، يلعب حاليًا لنادي فلوريانا في الدوري القبرصي، وسبق له أن لعب لفريقي غزة الرياضي، وأهلي الخليل.

ومن عناصر الخبرة في المنتخب، المدافع مصطفى كبير (34 عامًا) من مواليد الأرجنتين، وسبق له أن لعب في الأرجنتين وتشيلي وأسبانيا.

محمد باسم (23 عامًا)، الوافد الجديد لتشكيلة المنتخب الأول بعد فترة من التألق مع المنتخب الأولمبي، ويلعب في خط الوسط لفريق مؤسسة شباب البيرة.

شادي شعبان (26 عامًا)، لاعب خط وسط أهلي الخليل، يعتبر من اللاعبين المميزين في خط الوسط، وقد سبق له أن لعب في فريق "بالتسينو" في الدوري التشيلي الممتاز.

محمد درويش (27 عامًا)، رمانة خط الوسط، يلعب حاليًا لنادي هلال القدس، وقد انتقل إليه قادمًا من نادي شباب الظاهرية.

بابلو برافو (28 عامًا)، أحد لاعبي خط الوسط، سبق له أن لعب في الدوري التشيلي، قبل أن ينتقل لشباب الخليل ثم مؤسسة البيرة حيث يلعب حاليًا.

جونثان سوريا (26 عامًا)، من اللاعبين المميزين في خط وسط المنتخب، يلعب حاليًا لنادي هلال القدس، وسبق له أن لعب في الدوري التشيلي، والدوري الماليزي، وفي أهلي الخليل.

نظمي البدوي (28 عامًا)، يلعب في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر من الوجوه الجديدة في تشكيلة الفدائي، وهو من لاعبي خط الوسط.

عدي الدباغ (20 عامًا)، أصغر لاعبي المنتخب، ويلعب لنادي هلال القدس، وقد سبق له أن شارك مع المنتخب الأولمبي في العديد من المباريات.

سامح مراعبة (25 عامًا)، لاعب الوسط الهجومي، يلعب حاليًا لنادي شباب الخليل، وسبق له أن لعب في النادي الأهلي، وثقافي طولكرم، وشباب الخضر، وإسلامي قلقيلية، وشباب يطا.

"الاسمراني" خالد سالم (29 عامًا)، مهاجم مركز بلاطة وهداف دوري المحترفين في الموسم الحالي، سبق له أن لعب للعديد من الأندية في دوري المحترفين، منها شباب الظاهرية، وهلال القدس، ومركز طولكرم.

يلعب "الفدائي" مع سوريا ثم أستراليا ثم الأردن، وعليه تحقيق 4 نقاط على الأقل للمنافسة على التأهل

تامر صيام (26 عامًا)، يلعب حاليًا لنادي حسنية أغادير المغربي، يعتبر من المهاجمين المميزين في تشكيلة المنتخب، وسبق له أن لعب لجبل المكبر، وهلال القدس وشباب الخليل، قبل أن ينتقل للدوري المغربي.

محمود وادي (24 عامًا)، المهاجم المعروف بلقب البرج، يلعب حاليًا في النادي البوسعيدي المصري، وسبق له أن مثل فريقي اتحاد خانيونس، وأهلي الخليل.

أليكسس نصار (34 عامًا)، أحد عناصر الخبرة في المنتخب، وسبق له أن لعب للعديد من الأندية في الدوري التشيلي قبل أن يلعب لشباب الخليل.

ياسر إسلامي (27 عامًا)، أحد اللاعبين المميزين في خط المقدمة، وهو أيضًا من لاعبي منتخبنا الذين يلعبون في الدوري التشيلي.

جاكا حبيشة (32 عامًا)، يلعب حاليًا في الدوري السلوفيني، وسبق له أن لعب في الدوري القطري.

ويواجه منتخبنا الوطني في أولى مبارياته سوريا، ثم يلعب مع أستراليا، وأخيرًا مع الأردن، علمًا أن البطولة قُسّمت إلى ثلاث مجموعات، سيتأهل مباشرة إلى الدور ثمن النهائي الأول والثاني عن كل مجموعة، على أن يتم اختيار أفضل أربع منتخبات من بين المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث، للتأهل إلى الدور ذاته.