أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
ماذا تقول آخر تحديثات المنخفض الجوي؟

ماذا تقول آخر تحديثات المنخفض الجوي؟

(Issam Rimawi/Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

مع ساعات مساء وليل غد الثلاثاء، تتأثر فلسطين بمنخفض جوي شديد البرودة قطبيّ المنشأ، إذ يصير الجو غائمًا وعاصفًا، وتنخفض درجات الحرارة وتسقط الأمطار فوق المناطق الشمالية مصحوبة بعواصف رعدية.

    الأرصاد الجوية: المنخفض يتعمّق الأربعاء، والثلوج قد تسقط على ارتفاع 700 متر   

ووفقًا للأرصاد الجوية الفلسطينية في آخر تحديثاتها فإن المنخفض الجوي شديد البرودة يتعمّق بعد غد الأربعاء،  ويستمر الجو غائمًا وعاصفًا، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، بحيث تصل نهارًا في القدس المحتلة إلى (3 درجات مئوية)، وتسقط الأمطار على معظم المناطق، غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية، ويتوقع سقوط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر فوق مستوى سطح البحر.

ويوم الخميس، يستمر تأثّر البلاد بالمنخفض الجوي وتسقط الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط حبّات البرد، ويتوقع أن يسقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر.

وحذّرت الأرصاد الجوية من الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، ومن تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفض، وكذلك من شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 90 كم /ساعة، وأيضًا من خطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

     نصائح وتحذيرات من الدفاع المدني    

وكان الدفاع المدني وجّه نصائح لسكان المناطق التي يتوقع أن تتساقط فيها الثلوج، وتتمثل بعدم التحرك بالمركبات والخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، تفاديًا للخطر، وقال إن الرياح ستكون سريعة وعاصفة ولا بد من تثبيت كل ما هو عرضه للتطاير.

وطالب بتجنّب دخول أي تجمعات للمياه، والانتباه لوسائل التدفئة وعدم تركها مشتعلة عند النوم. وقال إنه يفضّل استخدام الإنارة البديلة "النيون الشاحن" في حال انقطاع التيار الكهربائي، وعدم تحميل قوابس الكهرباء طاقة زائدة، وأوصى في حال عدم ثبات التيار الكهربائي بتجنب استخدام المصاعد الكهربائية. 


اقرأ/ي أيضًا:

فيديو | حلوى العوامة.. من لا يُحبها؟!