28-مايو-2024
مجازر إسرائيلية مستمرة تستهدف النازحين غرب رفح

مجازر إسرائيلية مستمرة تستهدف النازحين غرب رفح

استشهد 21 مواطنًا على الأقل بعد ظهر الثلاثاء، وأصيب العشرات، إثر قصف إسرائيلي استهدف خيامًا للنازحين في منطقة المواصي غرب رفح.

المكتب الإعلامي الحكومي: جيش الاحتلال قتل 72 نازحًا خلال 48 ساعة بقصف خيام النازحين في مناطق زعم بأنها (آمنة) غرب رفح

وأطلقت طائرات إسرائيليّة مسيّرة عددًا من الصواريخ على خيام النازحين والتي كان فيها أطفال ونساء وشيوخ.

وقالت وزارة الصحة بغزة إن المجزرة الجديدة راح ضحيتها 21 شهيدًا، و64 إصابة منها 10 إصابات بالغة الخطورة.

وقالت لجنة الطوارئ في رفح، إن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة في مواصي رفح (القريبة من الساحل) راح ضحيتها أكثر من 20 شهيدًا وعشرات الجرحى.

وأضافت اللجنة أن هذه المجزرة تضاف لسجل الاحتلال الإرهابي الذي تجاهل أوامر محكمة العدل الدولية.

وعُرف من بين الشهداء في مجزرة المواصي: إبراهيم خليل إبراهيم الغفاري، رباب حسام عبد العبسي، عبد العزيز عبد القادر ابو الكاس، أمير اشرف نصار، عبد المنعم محمد العبسي، صالح إبراهيم صالح الهمص، بيسان إبراهيم صالح الهمص، جبر عبد القادر العبسي، فاطمة محمود العبسي، سماح محمود العبسي، سمر محمود عبد القادر ابو الكاس، سحر نصار، رهف العبسي، لين جبر ابو سالم ، أشرف محمد علي ، أحمد عبد الكريم الطويل، نورة جبر القيسي، هالة محمد القيسي، رغد نصار، الهام عبد القادر ابو سالم، دعاء جبر ابو سالم.

وقالت حركة حماس في بيان إن استمرار الاحتلال في استهداف خيام النازحين غرب رفح، وإمعانه في تحدّي قرارات محكمة العدل الدولية، يضع العالم أجمع أمام استحقاق المسؤولية القانونية والأخلاقية، للوقوف في وجه هذه السياسة الإجرامية وحالة الهيجان والتعطش للقتل والدماء، وحالة الاستهتار التي تدير الظهر لكل القيم الإنسانية والقرارات الدولية والمؤسسات القضائية.

وأضافت أن على المجتمع الدولي ومجلس الأمن، ومحكمة العدل الدولية، التحرّك العاجل واتخاذ قرار واضح وحاسم، بوقف هذه الانتهاكات الفاضحة للقوانين الدولية، وحماية المدنيين العزل من نساء وأطفال وشيوخ، ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين على جرائمهم.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي فإن جيش الاحتلال قتل 72 نازحًا خلال 48 ساعة في ثلاث مجازر ارتكبها بقصف خيام النازحين في مناطق زعم بأنها (آمنة) غرب رفح.

وقصف جيش الاحتلال قبل يومين خيامًا للنازحين في منطقة تل السلطان شمال غرب رفح، ما أدى لاستشهاد نحو 47 وإصابة العشرات، غالبيتهم نساء وأطفال.