أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
محافظ سلفيت: اعتقلنا فنّانًا شعبيًا أقام حفلًا في مستوطنة

محافظ سلفيت: اعتقلنا فنّانًا شعبيًا أقام حفلًا في مستوطنة

الفنان الشعبي مصطفى البكر - صورة أرشيفية (فيسبوك)

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن محافظ سلفيت، اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية فنّانًا شعبيًا لإحيائه ما قال إنه "حفل فني ماجن" في مستوطنة أريئيل. 

وأضاف المحافظ عبد الله كميل في منشور على "فيسبوك" الأحد، أنه تم توقيف الفنان وتحويله للنيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانونيّ بحقّه. وحذّر من تكرار هذه الأعمال التي قال إنها مرفوضة دينيًا ووطنيًا وأخلاقيًا و"تسيء لشعبنا وقضيّته العادلة"، ومتوعدًا بعدم رحمة من يتعامل بأي شكل يوحي بالتطبيع مع المستوطنين القتلة. 

من جهته، كتب راتب الأحمد، قريب الفنّان الشعبي مصطفى البكر، على صفحته في "فيسبوك" أنّ عددًا من العمال العرب الذين يعملون في مستوطنة قرب قرية كفر الديك يقيمون حفلًا سنويًا، وقد أحياه هذه المرّة مصطفى البكر. 

وأضاف أن الأمن الفلسطيني اعتقل البكر يوم أمس السبت، وقد فوجئوا -على حد قوله- بتهمة مختلفة تمامًا أثناء عرضه على النيابة العامة، وناشد محافظ المدينة بـ "أن يساعد في تصويب هذا الوضع وعدم السماح للأمور بالانحراف وأخذ مناحي أخرى لا نحبها جميعًا". 

وأشار الأحمد، إلى أنهم لا يؤيدون المشاركة في هذه الحفلات ولكن الحفلة كانت لعمال فلسطينيين من قرى مجاورة، ولكن إذا كانت المشاركة في هذه الحفلة تهمة موجودة فليحاسب مصطفى البكر عليها دون رمي اتهامات تسيء له ولأهله في كفر الديك، وطالب بـ "عدم وضع الناس في صف هم ليسوا فيه، ولا ينتمون إليه"، وفق قوله. 


اقرأ/ي أيضًا: 

قطار جوي بين شركات تجسس إسرائيلية والسعودية برعاية جيش الاحتلال