31-مارس-2024
قصف مستشفى شهداء الأقصى

صورة أرشيفية: طائرة إسرائيلية تلقي قنابل على غزة | epaimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

قصفت طائرات الاحتلال، ظهر اليوم الأحد، ساحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد شخصين وإصابة 30 آخرين، بحسب ما أفاد به مدير الاستقبال في المستشفى.

وأفاد شهود عيان من داخل المستشفى بأن القصف الإسرائيلي تم بدون سابق إنذار، واستهدف ساحة المستشفى التي توجد بها خيام النازحين، وقد أدى ذلك لاشتعال النيران في بعض الخيام، وتضرر مركبات وخيام أخرى في المنطقة.

ومن بين 30 مصابًا في القصف، تم تأكيد إصابة 10 صحفيين أثناء تواجدهم داخل خيامهم وفي ساحة المستشفى، أحدهم حالته خطيرة، وآخر تم بتر قدمه. وعرف من الصحفيين المصابين: علي حمد، نافذ أبو لبدة، إبراهيم لبد، سعيد جرس، حازم مزيد، محمد أبو دحروج، مجدي قريقع.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة، إن القصف الإسرائيلي استهدف خيامًا للصحفيين والنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى، في وقت ذروة حركة المرضى والجرحى والنازحين.

وأدان مكتب الإعلام الحكومي المجزرة "التي يرتكبها الاحتلال داخل أسوار مستشفى تقدم الخدمة الطبية والصحية للنازحين والمواطنين"، داعيًا كل المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية ذات العلاقة بالعمل الصحي والطبي إلى إدانة هذه الجريمة الفظيعة.