30-أبريل-2024
مداهمات واقتحامات

الترا فلسطين | فريق التحرير 

ذكرت مصادر عائلية، صباح اليوم الثلاثاء، أن الشاب ربحي منسية، من بلدة الظاهرية جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلة، استشهد بعد مطاردته على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء توجهه إلى عمله.

ووفقًا لوسائل الإعلام المحلية نقلًا عن مصادر عائلية، فقد لاحقت قوات من جيش الاحتلال الشاب منسية أثناء توجهه إلى مكان عمله، قبل استشهاده.

الشهيد ربحي منسية
الشهيد ربحي منسية

وشنت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة. 

وداهمت عددًا من المنازل واعتقلت عدة فلسطينيين، وسط تصاعد المواجهات والاشتباكات في عدة نقاط أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين.

أكدت المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من الفلسطينيين من الضفة الغربية، وتم نقلهم للتحقيق معهم لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، بتهمة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وفي محافظة نابلس، داهمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية في المدينة، واندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم عسكر القديم بين مقاومين وقوات الاحتلال. وتسببت الاقتحامات في خراب بعض المنازل بعد اعتقال قاطنيها وتحقيقهم لساعات.

وفي مدينة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة بمركبات عسكرية، وداهمت عددًا من المنازل دون أنباء عن اعتقالات.

وشهدت مناطق باب الزاوية، وحارة الشيخ، وحبايل الرياح، ومنطقة مفرق أبو الحلاوة تواجدًا مكثفًا لقوات الاحتلال.

وفي بلدة رنتيس شمال غرب رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسرى المحررين محمود عبد القادر أبو سليم ومحمد أحمد أبو سليم وصائب فهمي أبو سليم ومعتز سميح وهدان بعد أيام من إطلاق سراحهم.

وفي طولكرم، داهمت قوة عسكرية إسرائيلية البلدة من حاجز عناب العسكري، وجابت الشوارع وداهمت محلًا تجاريًا قبل اعتقال الشابين عمرو عبد الله السدلة وأحمد مروان السدلة.

وفي سيلة الظهر بجنين، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة وداهمت عددًا من المنازل دون اعتقالات، وأطلقت الرصاص الحي ردًا على الاشتباكات مع المقاومين.

أما في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال السيدة سلوى أبو وردة حمدان من منزلها في شرق المدينة.