15-سبتمبر-2022
الشهيد عدي طراد صلاح (15 عامًا) من كفردان

الشهيد عدي طراد صلاح (15 عامًا) من كفردان

الترا فلسطين | فريق التحرير

قتل جنود الاحتلال فتىً في بلدة كفر دان شمال غرب جنين، بعد أن اقتحمها جنود الاحتلال فجرًا لاعتقال عدد من أقارب وأصدقاء منفذي "عملية الجلمة"، وأخذ قياسات منازلهم تمهيدًا لهدمها. كما جرى اعتقال 13 فلسطينيًا من الضفة. 

الاحتلال يقتل فتىً في كفردان بجنين، ويأخذ قياسات منازل منفذي عملية "الجلمة" ويعتقل 12 فلسطينيًا من الضفة

وقالت مصادر محليّة إن الشهيد هو عدي طراد صلاح (15 عامًا)، والذي كان أصيب بجروح خطيرة، قبل أن يعلن عن استشهاده بعد وصوله مستشفى جنين الحكومي. 

الشهيد عدي طراد صلاح (15 عامًا) من كفردان
الشهيد عدي طراد صلاح (15 عامًا) من كفردان

وأضافت المصادر أن شابين آخرين أصيبا بحالة متوسطة، في مواجهات خلال الاقتحام الذي أسفر أيضًا عن اعتقال  محمد عدنان عابد، وعامر عابد وعمر عابد من كفر دان، أعمام منفذي عملية إطلاق النار في محيط "الجلمة" فجر الأربعاء، والتي نفّذها أحمد أيمن عابد وعبد الرحمن، وأسفرت عن مقتل ضابط إسرائيليّ

ومنذ بداية العام الجاري، ارتقى خمسة شهداء من بلدة كفردان، وهم: شأس كممجي، شوكت عابد، أحمد عابد، عبد الرحمن عابد، عدي صلاح. 

وأخذت وحدة الهندسة التابعة لجيش الاحتلال قياسات منازل منفذي عملية الجلمة في كفردان، تمهيدًا لهدمها لاحقًا. 

منذ بداية العام الجاري، ارتقى خمسة شهداء من بلدة كفردان 

وشملت الاعتقالات التي نفذها جيش الاحتلال اليوم، وطالت 13 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم الأسير السابق أيسر الأطرش، وجلال ملحم من كفر راعي، ويوسف محمود فشافشة من جبع جنوب جنين.

وعرف من بين المعتقلين أيضًا، الأسير السابق قتيبة جرادات، ومجد جرادات، وأحمد حسن الفروخ، ومؤمن الفروخ من سعير شرق الخليل. 

وطالت الاعتقالات أيضًا، عامر أبو فنار، وناصر أبو فنار من يطا جنوب الخليل، ورمزي طالب عمرو من الخليل.