12-أكتوبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

أيّدت محكمة إسرائيلية اليوم الجمعة، قرار منع الطالبة الأمريكية من أصل فلسطينيّ، لارا القاسم، من دخول البلاد، بذريعة نشاطها في BDS، بعد احتجازها منذ عشرة أيام في مركز للمهاجرين بمطار "بن غوريون".

وذكرت المحكمة الإسرائيلية في حكمها وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، أنّ "أي دولة تحترم نفسها تدافع عن مصالحها ومصالح مواطنيها، ولها الحق في مكافحة أي أعمال مقاطعة.. وأي هجمات على صورتها".

وأوقفت الطالبة القاسم (22 عامًا) في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر لدى وصولها إلى المطار، بعد أن قدِمت لإتمام متطلبات دراسة درجة الماجستير من الجامعة العبرية في القدس، حول حقوق الإنسان إلا أنه لم يسمح لها بالدخول. حيث اختارت الطعن في القرار القضائي الإسرائيلي بدل العودة إلى الولايات المتحدة.

والعام الماضي، أقرّت إسرائيل قانونًا يمنع دخول البلاد على مناصري حركة "المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات" المعروفة اختصارًا BDS.

[[{"fid":"74976","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":640,"width":393,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]