أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
محكمة الاحتلال تؤجل الحكم في

محكمة الاحتلال تؤجل الحكم في "استئناف" إخلاء عائلات من بطن الهوى

الترا فلسطين | فريق التحرير

أجّلت محكمة الاحتلال المركزية، غرب القدس، اليوم الخميس، الحكم في الاستئناف المقدم ضد قرار إخلاء عائتي أبو ناب وغيث، من حي "بطن الهوى" في بلدة سلوان، إلى الثامن من تموز/ يوليو المقبل.

حولت الاستئناف لمندلبليت بعد وقفة احتجاجية نظمها مقدسيون

وقررت تحويل الاستئناف، إلى المستشار القضائي لحكومة الاحتلال أفيحاي مندلبليت، بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمها مقدسيون، أمام المحكمة، تزامنًا مع الجلسة، للتضامن مع العائلتين، واحتجاجًا على قرارات إخلاء العائلات المقدسية، لصالح توسيع التواجد الاستيطاني داخل القدس.

وردد المشاركون في الوقفة، هتافات منها: "من سلوان للشيخ جراح، بدنا نواصل الكفاح"، و"يا مستوطن يا جبان اطلع اطلع من سلوان"، ما دفع بقوات الاحتلال إلى قمع المشاركين بوحشية، والاعتداء على عدد كبير منهم بالضرب المبرح، كما اعتقلت كلًا من باسل دويك، وعادل السلوادي.

 86 عائلة مقدسية تواجه التهجير في "بطن الهوى" لصالح جمعية استيطانية

وتواجه 86 عائلة مقدسية (1300 مقدسي)، خطر الإخلاء والتهجير من منازلهم في حي بطن الهوى، لصالح جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية، التي تسعى للسيطرة على 5 دونمات، و200 متر مربع من حي الحارة الوسطى في "بطن الهوى"، بحجة ملكيتها ليهود من اليمن منذ عام 1881.

وتدعي الجمعية الاستيطانية، أن قطعة الأرض المستهدفة، كان قد أقيم عليها كنيس يهودي، ولهذا فإن جميع المنازل المقامة عليها، مهددة بالهدم.


اقرأ/ي أيضًا:

نتنياهو يأمر بتأجيل إخلاء البؤرة الاستيطانية على جبل صبيح

عقب تنصل "مندلبليت".. مصير الشيخ جرّاح في يد محكمة الاحتلال العليا