16-ديسمبر-2017

حذر منسق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي المحتلة يؤاف مردخاي، نائب رئيس حركة فتح محمود العالول من إطلاق تصريحات "قد يندم عليها"، وذلك تعقيباً على تصريحاته التي قال فيها إن اتفاق أوسلو انتهى بشكل فعلي، وأن كل أشكال المقاومة أصبحت مشروعة.

وشارك مردخاي رابط خبر حول تصريحات العالول، ووصف هذه التصريحات بأنها "شاذة لكنها معتادة من الطرف الفلسطيني"، متهماً العالول بأنه "يحرض على الإرهاب والعنف".

وأضاف، "هل تريد العودة إلى الفترات العصيبة من المواجهات الدامية؟ (..) تذكر أن الكلمات لها انعكاسات وأن عليك مسؤولية. ممنوع التفوه بتصريحات تندم عليها لاحقا. أنصحك بتوضيح أقوالك!".

وكان العالول يتحدث لبرنامج "في البلد"، الذي تبثه فضائية النجاح، حيث أكد أن الاتصالات مع الاحتلال الإسرائيلي مقطوعة إلا في الشؤون الأمنية، لكنه قال في الوقت ذاته إن التنسيق الأمني متوقف، مشدداً على أن الاتصالات مع واشنطن أيضاً مقطوعة، وأن الولايات المتحدة في شريكة في الاعتداء على الشعب الفلسطيني، وانتهاك الحقوق الفلسطينية.

[[{"fid":"70091","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":263,"width":498,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]