22-أغسطس-2023
مداهمات إسرائيلية بالضفة فجر الثلاثاء، صورة نشرها جيش الاحتلال

مداهمات إسرائيلية بالضفة فجر الثلاثاء، صورة نشرها جيش الاحتلال

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قال "مسؤول أمني إسرائيلي" كبير لموقع "واللا" إنّ جيش الاحتلال قد يطلق عملية واسعة النطاق في أنحاء الضفة الغربية، بعد عمليتي الخليل وحوارة التين أسفرتا عن مقتل ثلاثة إسرائيليين.

مسؤول عسكري إسرائيلي لموقع واللا: العمليات الهجومية في الضفة الغربية تعتمد على البنادق والمسدسات المهربة من الأردن

وبحسب ما أورده الموقع العبري الثلاثاء، نقلًا عن المصدر الأمني، فإنّ "العملية" ستركّز على جمع الأسلحة والذخائر واعتقال المطلوبين، مشيرًا إلى أنّ العمليات في الضفة الغربية تعتمد على البنادق والمسدسات المهربة من الأردن.

وذكر المصدر العسكري الإسرائيلي أنّ من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان هجوما حوارة والخليل ناجمين عن فشل الجيش في الاستجابة للإنذارات الاستخباراتية التي يقدّمها "الشاباك" حول خطط لتنفيذ عمليات، أو ما إذا كانت هذه العمليات ثمرة جهود عمل منظّم.

ورأى المصدر الأمني رفيع المستوى أن ثمة سهولة لا تطاق هنا، فبإمكان أي مسلح ركوب سيارة، وفتح النار على مركبة إسرائيلية ثم الهرب. يجب التخلص بسرعة من هذا الوضع، لمنع تحول المنفذين إلى ملهمين، لأن المقلدين ينتظرون في الطابور، والوسائل القتالية يتم تهريبها بكميات كبيرة عبر الأردن إلى "إسرائيل"، ويتم ضبط جزء صغير منها على الحدود لكن معظمها ينتهي في أيدي المنظمات الفلسطينية.