22-أغسطس-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

احتجّ مرضى غسيل الكلى في مستشفى بيت جالا اليوم الأربعاء، بعد أن اعتذر قسم الكلى عن تقديم الخدمات الطبيّة لهم، بذريعة انقطاع المياه عن المستشفى.

    بشكل مستمرّ، ومتكرر تنقطع المياه عن مستشفى بيت جالا   

وطالب المرضى الذين اعتصموا في باحة المستشفى بضرورة حل أزمة انقطاع المياه، بشكل جذريّ، بدل اللجوء لحلول مؤقتة تتمثل بجلب المياه عبر خزانات لا تكفي ليوم واحد.

وعلم "الترا فلسطين" من مصادر طبيّة أن انقطاع المياه عن المستشفى جزء من مشكلة المياه المتفاقمة التي تعانيها محافظة بيت لحم، وتحديدًا في فصل الصيف.

وأشارت المصادر إلى أنّ هناك مطالبات متكررة بفصل خط مياه المستشفى عن خطوط أحياء بيت جالا، لتمكين المستشفى من تقديم خدماته للمرضى، لكن سلطة المياه تتذرع بأنّ هذا الحل يحتاج لتكلفة مالية كبيرة.

[[{"fid":"73447","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":640,"width":480,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]

[[{"fid":"73448","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":640,"width":480,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]