21-نوفمبر-2023
غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حملة الإبادة الجماعية التي يرتكبها في قطاع غزة، من خلال قصف مستمر على البيوت فوق رؤوس ساكنيها، بالتزامن مع استهداف ممنهج للمنظومة الصحية، حيث باتت مستشفيات شمال القطاع خارج الخدمة تمامًا.

المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أكّد في تصريح لقناة الجزيرة خروج مستشفيات قطاع غزة بشكل تام عن الخدمة، حيث قصفت قوات الاحتلال مستشفى الشفاء ودمّرت أجزاء منه، وفي سيناريو مشابه لما حدث مع مستشفى الشفاء، تستهدف قوات الاحتلال المستشفى الإندونيسي.

أشرف القدرة أكّد أن الاحتلال يضع المرضى والجرحى في المستشفى الأندونيسي في "دائرة الموت"، فمع الحصار الذي نصبته قوات الاحتلال بات المئات من المرضى داخل المستشفى دون علاج، حيث تم إجلاء 120 منهم إلى مستشفى ناصر.

الأمر ذاته أكّده المدير العام لوزارة الصحة بغزّة منير البرش، إذ قال في تصريحات تلفزيونية إن قرابة 550 شخصًا يحاصرهم الموت في المستشفى الإندونيسي بسبب حصار قوات الاحتلال، ولا يوجد أي علاج لهم.

ونوّه البرش إلى أن العديد من الجرحى والمصابين استشهدوا وهم في الطرقات بسبب عدم قدرتهم على الوصول إلى المستشفى نتيجة لحصار قوات الاحتلال، مؤكدًا على أن مصير من ينجو من الموت المباشر بقصف قوات الاحتلال ويصاب بجروح، سيكون الموت أيضًا، لأنه لن يكون قادرًا على الوصول للمستشفى.