04-أغسطس-2023
جثمان الشهيد قصي معطان في مستشفى رام الله الحكومي

جثمان الشهيد قصي معطان في مستشفى رام الله الحكومي

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب قصي جمال معطان (19 سنة) برصاص مستوطنين في هجوم نفذوه على قرية برقة شرق رام الله، مساء اليوم الجمعة، ومايزال متواصلاً حتى نشر هذا الخبر، الساعة 21:45.

الإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال سلمت بالأمس إخطارات هدم لمنازل متنقلة أقامها المستوطنون في بؤرة استيطانية مقامة على أراضي قرية برقة، ومنذ ذلك الحين شرعوا بهجمات انتقامية على أراضي برقة

وأفاد مراسل "الترا فلسطين"، أن الشاب قصي معطان أصيب برصاصة حي في الرقبة، ونُقل لمستشفى رام الله الحكومي بحالة خطيرة، حيث أعلن عن استشهاده.

الشهيد قصي معطان

وقال الشاب محمد معطان، أحد شهود العيان في برقة، إن هجوم المستوطنين بدأ قبل المغرب مستهدفين منطقة "الهدف" في أراضي قرية برقة، في محاولة للاستيلاء عليها، فتوجه أهالي القرية للتصدي لهم، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة، وفّر فيها جيش الاحتلال الحماية للمستوطنين.

وأضاف محمد معطان، أن جنود الاحتلال أطلقوا بكثافة قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والحي، كما أطلق المستوطنون الرصاص على الشبان، ما أدى لوقوع إصابات بالرصاص والاختناق.

من جانبه، الصحفي محمد سمرين من قرية برقة أفاد لـ"الترا فلسطين"، أن الإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال سلمت بالأمس إخطارات هدم لمنازل متنقلة أقامها المستوطنون في بؤرة استيطانية مقامة على أراضي قرية برقة، ومنذ ذلك الحين شرعوا بهجمات انتقامية على أراضي برقة، أدت إلى تصعيد كبيرة في المواجهات مساء اليوم.

وأوضح سمرين، أن هجوم المستوطنين تسبب بإصابة ثلاثة شبان بجروح مختلفة، أحدهم قصي معطان الذي ارتقى شهيدًا، إلى جانب عشرات الإصابات بالاختناق، وأخرى بحجارة المستوطنين، وحرق سيارتين.

يُشار أن الشهيد قصي معطان هو الشهيد 214 برصاص مستوطنين وجنود الاحتلال منذ بداية العام الحالي، والشهيد الـ13 من محافظة رام الله والبيرة.