أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.30
سعر الصرف 3.31
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.67
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.99
سعر الصرف 4.00
مصدر عبري: ضغط مصري - أردني على عباس لتوحيد صفوف فتح

مصدر عبري: ضغط مصري - أردني على عباس لتوحيد صفوف فتح

الرئيس عباس أثناء لقائه رئيس جهاز المخابرات المصرية عباس كامل، ورئيس جهاز المخابرات الأردنية اللواء أحمد حسني، الأحد الماضي (ثائر غنايم)

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قال مراسل الشؤون الفلسطينية في الإذاعة العبرية العامة، غال برغر، الثلاثاء، إنه علم أن مصر والأردن تضغطان على الرئيس محمود عباس، بهدف توحيد صفوف حركة فتح قبل إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطينية، حتى تكون فتح مستعدة لمواجهة حماس على حد زعمه.

      ماذا عن الزيارة الخاطفة التي قام بها رئيس المخابرات المصرية وكذلك رئيس المخابرات الأردنية، للمقاطعة في رام الله قبل يومين؟    

وبحسب ما أوردته الإذاعة العبرية الثلاثاء، فإن اللقاء الخاطف الذي قام به رئيس المخابرات المصرية وكذلك رئيس المخابرات الأردنية، للمقاطعة في رام الله قبل يومين، وحضره رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، جرى فيه حثّ عباس على رصّ صفوف حركة فتح قبل إجراء الانتخابات المقبلة، منعًا لتشتيت الأصوات.

وقال الإثنان للرئيس عباس وفقًا لمزاعم الإذاعة العبرية: "يتوجب على فتح خوض الانتخابات وهي موحدة".

ونقل مراسل الشؤون الفلسطينية غال برغر عن "مصادر فلسطينية مسؤولة" أن رئيس جهاز المخابرات المصرية ونظيره الأردني لم يطلبا من الرئيس محمود عباس إدخال محمد دحلان إلى قائمة فتح في الانتخابات المقبلة، وأنّ الجانب الأردني متخوّف من تحقيق حماس إنجازات في الانتخابات القادمة، على حد تعبيره.


اقرأ/ي أيضًا: 

رالي دكار السعودية.. كيف دخل الفريق الإسرائيلي أراضي المملكة؟