أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.83
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.42
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.21
سعر الصرف 4.24
مصر تجمع مسؤولين سعوديين وإسرائيليين

مصر تجمع مسؤولين سعوديين وإسرائيليين

196 مشاهدة
صورة توضيحية

عقد مسؤولون سعوديون لقاءات سرية مع مسؤولين إسرائيليين، في فندق فخم بالعاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة مسؤولين مصريين، وفقًا لما نشره موقع "تايمز أوف إسرائيل".

 وقال الموقع، إن الحديث يدور عن سلسلة لقاءات عُقدت الأسبوع الماضي، وضمت مسؤولين إسرائيليين وسعوديين كبار. ورغم أن الموعد المذكور لعقد هذه اللقاءات  يتزامن مع موعد الزيارة الرسمية التي أجراها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى القاهرة، إلا أن الموقع لم يتحدث عن مشاركته في هذه اللقاءات، ولم يكشف عن هوية المشاركين فيها.

لقاءات سرية بين مسؤولين سعوديين وإسرائيليين برعاية مصرية في القاهرة

وأضاف "تايمز أوف إسرائيل"، أن المحادثات تناولت المصالح الاقتصادية لإسرائيل ومصر والمملكة العربية السعودية، وتحديدًا في منطقة البحر الأحمر، معتبرًا أن هناك علامات واضحة على تطور العلاقات بين إسرائيل والسعودية، وتتمثل في منح السعودية هذا الأسبوع الإذن لشركة الهند للطيران بالتحليق عبر المجال الجوي السعودي إلى إسرائيل، لأول مرة منذ 70 عامًا.

وخلال إجراء هذه اللقاءات، كان دونالد ترامب يستضيف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو. وكشفت القناة العاشرة الإسرائيلية أن نتنياهو طلب من ترامب عدم إتمام صفقة المفاعلات النووية مع السعودية، إلا أن ترامب رفض ذلك، وقال إنه إذا لم تقم واشنطن ببيع المفاعلات النووية للسعودية، فإن الصين أو روسيا ستفعلان ذلك، فطلب نتنياهو وضع شرط يمنع السعودية من تخصيب اليورانيوم بنفسها.

وكانت مصادر صحافية قالت إن ترامب أجرى اتصالاً هاتفيًا مع السيسي، خلال استقباله ابن سلمان، واستقبال الأول لنتنياهو، فيما ربط "تايمز أوف إسرائيل" بين لقاءات القاهرة والإعلان المرتقب من ترامب لصفقته من أجل التسوية السلمية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.