أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.62
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.05
سعر الصرف 5.11
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.07
سعر الصرف 4.11
معاريف: باب الرحمة قد يغلق هذا الأسبوع

معاريف: باب الرحمة قد يغلق هذا الأسبوع

الترا فلسطين | فرق التحرير 

توقعت صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الأحد، أن تقوم شرطة الاحتلال بإغلاق مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة خلال الأسبوع الجاري، الأمر الذي من شأنه "مضاعفة التوتر". 

وقالت الصحيفة إنه وبسبب "القيود القضائية، وعدم الرغبة في دخول مواجهة مع آلاف المصلين، لم يتم إغلاق مصلى باب الرحمة، ولكن النيّة مبيّتة لإغلاقه كما قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد اردان للقناة العاشرة". 

وأظهرت صور ومقاطع فيديو، قيام عناصر من شرطة الاحتلال في القدس، بالتقاط صور ومشاهد من داخل مصلى باب الرحمة في الأقصى، صباح اليوم. 

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي كشفت مساء الجمعة، أنّ الجهود الرامية للتوصل لحل وسط في أزمة باب الرحمة التي بذلتها إسرائيل والأردن انتهت إلى الفشل. 

ونقلت الإذاعة عن مراسلها للشؤون العربية جاكي خوكي نبأ عودة رئيس "مجلس الأمن القومي الإسرائيلي" مائير بن شبات مساء الجمعة إلى "إسرائيل" من العاصمة الأردنية عمان دون أن ينجح في التوصل لأي تفاهم مع الجانب الأردني بخصوص مبنى باب الرحمة. 

وكانت صحيفة هآرتس زعمت أن الجانب الأردني اقترح خلال المحادثات أن يقوم بإغلاق باب الرحمة بحجة إجراء أعمال ترميم، ولكن الوفد الإسرائيلي أصرّ على أن يتم إغلاقه أولًا لفترة زمنية لإظهار "السيادة الإسرائيلية" عليه، ثم السماح للأوقاف الأردنية بتنفيذ أعمال الترميم.