09-أبريل-2023
من الجولان السوري المحتل - Getty

من الجولان السوري المحتل - Getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشف موقع صحيفة "معاريف" العبرية، الأحد، أن 90 في المئة من السياح الإسرائيليين الذين حجزوا لقضاء عطلة عيد الفصح في الفنادق والمنشآت السياحية في الجولان السوري المحتل وفي المناطق المحاذية للحدود مع لبنان، ألغوا حجوزاتهم بالفعل بعد التوترات الأمنيّة الأخيرة.

وجد أصحاب الأعمال في الجولان والجليل أنفسهم مضطرين للتعامل مع موجة إلغاء للحجوزات قد تنتهي بأضرار مالية جسيمة لهم، بعد أن كانوا يتوقعون الكثير من الزوار لقضاء عطلة عيد الفصح اليهودي 

وكتب موقع الصحيفة أنه في أعقاب إطلاق الصواريخ من سوريا ولبنان، وجد أصحاب الأعمال في الجولان والجليل أنفسهم مضطرين للتعامل مع موجة إلغاء للحجوزات قد تنتهي بأضرار مالية جسيمة لهم، بعد أن كانوا يتوقعون الكثير من الزوار لقضاء عطلة عيد الفصح اليهودي

دبابة إسرائيلية في مرتفعات الجولان السوري المحتل -  JALAA MAREY/ Getty Images
دبابة إسرائيلية في مرتفعات الجولان السوري المحتل -  JALAA MAREY/ Getty Images 

وقال أوريا رشيف، وهو صاحب مجمع سكني سياحي في هضبة الجولان للصحيفة العبرية أنه وبعد إطلاق الصواريخ الليلة الماضية، معظم السياح غادروا، ونسبة الإشغال وصلت إلى 100 في المئة، لكن أعلن الجميع بالفعل إلغاء حجوزاتهم.

وأضاف: أيام عيد الفصح هي أهم أيام العمل، لقد خسرنا بالفعل، هذه ضربة قاسية للغاية بالنسبة لنا. منذ ساعات 90 في المئة من الزوار ألغوا بسبب التصعيد، إذا خسرنا هذا الأسبوع، فإننا نخسر الموسم. إنها ضربة كبيرة، وإذا استمرت هذه الأوضاع فيتعيّن علينا الحصول على مساعدة من الدولة أو الحصول على قروض لتغطية النفقات.