19-أبريل-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت وزير السياحة رولا معايعة، أن قطاع السياحة هو الأكثر تضررًا من جائحة كورونا، مشددة أنه سيحتاج وقتًا أطول من بقية القطاعات للانتعاش.

جاءت تصريحات معايعة خلال الإيجاز الصحافي الصباحي، اليوم، حيث أفادت بأن 21 ألف عامل في قطاع السياحة الفلسطيني هم الأكثر تضررًا من هذه الجائحة، مضيفة، أن الوزارة ستُعلن خلال الفترة القريبة عن قيمة الأضرار التي أثرت على هذا القطاع.

وأشارت إلى أن الوزارة على تنسيق دائم مع الفنادق الفلسطينية، مؤكدة أن القطاع السياحي سيحتاج فترة أطول من بقية القطاعات لاستعادة عافيته.

وأوضحت معايعة، أن الوزارة وضعت خطة ستُنفذها بعد استقرار الوضع الصحي من أجل إنعاش القطاع السياحي، تشمل عرض أفلام ترويجية عن المناطق الأثرية والدينية للسياحة في فلسطين.

وأضافت، أن السياحة الداخلية ستنشط قبل الخارجية، وسيتم الاعتماد عليها أولاً، مستبعدة أن تعود السياحة من الخارج قبل نهاية عام 2020.

وأكدت معايعة، أن الوزارة بادرت منذ البداية لاتخاذ الإجراءات الهادفة لمنع دخول أشخاص مصابين بفايروس كورونا أو قادمين من دول موبوءة إلى الأراضي الفلسطينية، وقد تم ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة وبناءً على توصيات منظمة الصحة العالمية، مشددة أن اليونان لم تكن قد ظهرت فيها أية إصابة بفايروس كورونا عندما جاء منها الوفد السياحي إلى فلسطين، وتسبب بتفشي الوباء.