05-يونيو-2018

أظهرت النتائج الأولية للفحوص الخاصة بالأسير حسان التميمي (18 عامًا) من دير نظام غرب رام الله، أنه فقد البصر كليًا، وفق ما أفاد به محامي نادي الأسير أحمد صفية، الثلاثاء.

وخضع التميمي لفحوصات في مستشفى "شعاري تسيدك" الإسرائيلي في القدس، ليتبين إثر ذلك إصابته بتلف في أعصاب العيون، نتيجة الإهمال الطبي الذي تعرض له منذ اعتقاله في السابع من نيسان/إبريل الماضي، رغم أن سلطات الاحتلال كانت تعلم بتفاصيل وضعه الصحي، وقد طالب محاميه كثيرًا بتقديم العلاج له، والطعام الخاص به.

ووفق نادي الأسير، فإن التميمي يُعاني من ارتفاعٍ في البروتينات في الدم، وهو بحاجة إلى علاج يومي وطعام خاص به، وهذا لم توفره معتقلات الاحتلال له، وحرمته منه خلال فترة احتجازه في معتقل "عوفر" إلى أن تدهور وضعه الصحي ووصل إلى مرحلة الخطورة الشديدة.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن سلطات الاحتلال ارتكبت جريمة بحق التميمي، ثم حاولت أن تتنصل منها من خلال تغيير وضعه القانوني، مقابل الاستمرار في محاكمته، مؤكدًا أن هذا التصرف لن يلقي عنها المسؤولية المباشرة.

 يُشار إلى أن التميمي اعتُقل بدعوى إلقائه الحجارة على قوات الاحتلال، وهو جزء من عائلة مكونة من خمسة أشقاء، بالإضافة إلى والديه.


اقرأ/ي أيضًا: