21-فبراير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتصم معلمون أمام مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم، اليوم الإثنين، تنديدًا بحسم يوم عمل من رواتب عشرات المعلمين، على خلفية تعليقهم العمل بعد الحصة الرابعة، الأسبوع الماضي.

أكد المعلمون في بيانهم على رفضهم أي مقترح تقدمه الحكومة من شأنه المساس برواتب المعلمين أو علاواتهم ودرجاتهم، مطالبين بتعزيز صمود الناس اقتصاديًا

وقال الأستاذ يوسف اجحا، وهو معلم في مدرسة اسكندر الخوري الثانوية، إن الاعتصام أقيم بعد انتهاء الدوام المدرسي، بسبب الاقتطاع من الرواتب، والغلاء المعيشي، "ورفضًا لسياسية تكميم الأفواه والترهيب والخصم والتشكيك".

وعبر المعلمون في بيان عن رفضهم "لتحميل أعباء الوطن بشكل دائم على أصحاب الدخل المحدود والضعفاء من أبناء شعبنا". كما رفضوا أي اقتطاع مالي على الموظفين تحت أي بند، وطالبوا بربط الغلاء المعيشي بالراتب.

وأكد المعلمون في بيانهم على رفضهم أي مقترح تقدمه الحكومة لحل الأزمة من شأنه المساس برواتب المعلمين أو علاواتهم ودرجاتهم، مطالبين بتعزيز صمود الناس اقتصاديًا، من خلال تخفيض الضرائب على المنتجات الأساسية.

كما دعوا كافة المعلمين إلى الالتفاف حول حقوقهم ومطالبهم، "من أجل الدفاع عن أدنى حق من حقوقكم والمتمثل في الحصول على الراتب كاملاً".

وأعلن المعلمون عن وقفة احتجاجية يوم الأربعاء المقبل بعد انتهاء الدوام المدرسي أمام مبنى مديرية التربية والتعليم في المحافظة، وطالبوا بالانضمام لهم في الوقفة ضد الغلاء المعيشي.


اقرأ/ي أيضًا: 

 اعتداءات الجيش والمستوطنين تحول دون وصول طلبة اللبن الشرقية لمدارسهم

الرئيس يسحب جواز السفر الدبلوماسي من ناصر القدوة