12-فبراير-2024
مقتل 5 أسرى إسرائيليين.. محمد نزال: الأسيران "المحرران" كانا في قبضة مدنيين

أبو عبيدة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت كتائب القسام، مساء الأحد، مقتل ثلاثة أسرى إسرائيليين متأثرين بإصابتهم في قصف إسرائيلي خلال الأسبوع الأخير، وذلك بعد إعلانه قبل يوم عن مقتل اثنين من الأسرى الذين في قبضة كتائب القسام.

وقال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، إن القتلى الثلاثة هم من الأسرى الثمانية الذي كانت كتائب القسام قد أعلنت يوم أمس (الأحد) عن إصابتهم بجروح خطيرة في "الغارات الصهيونية الهمجية" على قطاع غزة، مبينًا أن الكتائب تؤجل الإعلان عن أسمائهم وصورهم لأيام قادمة، إلى حين اتضاح مصير بقية الجرحى.

وإثر هذا الإعلان، يرتفع عدد الأسرى الذين أعلنت كتائب القسام عن مقتلهم في الـ24 ساعة الماضية إلى 5 قتلى، ومايزال 5 آخرون يتلقون العلاج وحالتهم "خطيرة وتزداد خطورة بسبب عدم التمكن من تقديم العلاج لهم" وفقًا لإعلان كتائب القسام.

وفي سياق متصل، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال في حديث للتلفزيون العربي، أن الأسيرين الذين أعلن الاحتلال تحريرهما كانا في قبضة مدنيين، والاحتلال قام بتخليصهما من شقة سكنية بدون تنفيذ أي عملية أو وقوع اشتباك.

وأضاف محمد نزال، أن بنيامين نتنياهو أعلن عن تنفيذ العملية وتحرير الأسيرين بهدف رفع المعنويات والقول إنه قادرٌ على تحرير الأسرى ولا حاجة لأي صفقة تبادل.

وكان جيش الاحتلال زعم أنه نجح في تحرير أسيرين إثر عملية خاصة من قلب مدينة رفح، قال عنها بنيامين نتنياهو إنها "من أنجح عمليات تحرير الأسرى في تاريخ إسرائيل على الإطلاق".