13-أكتوبر-2022
الاقصى

الترا فلسطين | فريق التحرير

منحت منظمة "بيتسلومو" اليهودية المتطرفة مكافأة مالية للمستوطنين الذين لوحوا "بالقرابين النباتية" داخل المسجد الأقصى أثناء اقتحامه في "عيد العرش"، وفق ما أفادت به القناة السابعة، الخميس.

وقالت القناة، إن قيمة المكافأة بلغت 500 شيكل (140 دولار تقريبًا) وتم تقديمها لاثنين من المستوطنين، تنفيذًا لإعلان نشرته الأسبوع الماضي بمنح هذه المكافأة لمن يُلوح "بسعف النخيل" -القرابين النباتية- أو ينفخ بالبوق داخل المسجد الأقصى، وهي طقوس يهودية يُمنع القيام بها في المسجد الأقصى.

وقالت المنظمة، إن الهدف من المكافأة هو تشجيع المستوطنين على أداء الطقوس اليهودية في باحات المسجد الأقصى، معربة عن أملها "بأن يكون هناك المزيد من الأبطال الذين سينجحون في النفخ بالبوق وأداء الطقوس اليهودية" على حد قولها.

يُذكر أن منظمة "بتسلومو" تعرف عن نفسها بأنها متخصصة في حقوق الإنسان، لكنها في الواقع من الأذرع الاستيطانية التي تقدم خدمات لوجستية لتنظيم "تدفيع الثمن"، كما تلاحق المقدسيين أمام قضاء الاحتلال بذريعة ممارستهم التحريض، وتشارك أيضًا في تنظيم حملات تحريضية واعتداءات تستهدف طالبي اللجوء الأفارقة في جنوب "تل أبيب".

وشهد المسجد الأقصى في الأسبوع الحالي اقتحمات كبيرة، وتجاوز عدد المقتحمين في بعض الأيام ألف مستوطن، كما قام بعضهم برفع القرابين النباتية وأداء "السجود الملحمي" -الانبطاح أرضًا- داخل المسجد.