أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
ملحم: الأخبار الإسرائيلية حول رفض اشتية حماية أسرى نفق الحرية

ملحم: الأخبار الإسرائيلية حول رفض اشتية حماية أسرى نفق الحرية "مجرد فبركات"

محمد اشتية - أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

نفى المتحدّث باسم الحكومة الفلسطينية، الخميس، صحة ما تداولته وسائل إعلام عبرية، من أنّ رئيس الوزراء محمد اشتية رفض توفير الحماية لأسرى نفق جلبوع الستة.

واعتبر إبراهيم ملحم، في بيان مقتضب، أنّ ما نشرته وسائل إعلام عبرية "مجرد فبركات وأضاليل إعلامية ترمي إلى إضعاف المناعة الوطنية، وإحداث شرخ في الإجماع الوطني الذي شكل حالة التفاف حول الأسرى الستة".

وقال ملحم إنّ "الحرية تُنتزع ولا تُعطى، والشعب الفلسطيني يشكّل سياجًا حاميًا لأبنائه الأسرى، وحاضنة آمنة لهم، وأنّ توقهم للحرية لن يتوقّف عند حفر النفق لنيل حقّهم بالحرية، مثلما لن تتوقف دعواتنا للإفراج عن جميع أبنائنا الأسرى وبناتنا الأسيرات في سجون الاحتلال".

وكانت مراسلة الشؤون العسكرية في التلفزيون الرسمي الإسرائيلي، قالت مساء الأربعاء، إن الأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات أفادا في التحقيق معهما بأنهما وبعد وصولهما إلى الضفة طلبا الحماية لدى السلطة الفلسطينية، لكنها رفضت.

وأضافت المراسلة الإسرائيلية في النشرة الرئيسة، بأن كممجي ونفيعات أفادا في التحقيق المنفرد مع كل منهما بأن شخصًا من مخيم جنين تحدّث مع رئيس الحكومة محمد اشتية وطلب منه أن توفر السلطة الحماية للأسيرين باعتقالهما ووضعهما في مقرّاتها، لكنه رفض هذا الطلب، مبررًا ذلك بأن هذا الإجراء "ليس سهلاً" وأن الحكومة الفلسطينية "لا تريد تعقيد الأمور والتسبب بسفك دماء".


اقرأ/ي أيضًا:

فيديو | الموازنة العامة: الأمن يأخذ نصيب الأسد

قناة كان تنشر بعض تفاصيل التحقيقات مع نفيعات وكممجي

مصادر فلسطينية تؤكد اعتقال شخص من نابلس يعمل في "الإدارة المدنية"