31-مارس-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير 

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الثلاثاء، إنه لا إصابات جديدة بفايروس كورونا اليوم، وأن جميع العيّنات التي تم أخذها من مدينة الخليل، سليمة. 

وأوضح إبراهيم ملحم في الإيجاز الصباحي اليومي أن عشرات الفلسطينيين الذين كانوا في الحجر الصحي بفنادق البحر الميت في الأردن، جرى بدء إدخالهم عبر معبر الكرامة اليوم، على أن يتم إخضاعهم للحجر الصحي لأسبوعين. 

وأشار إلى أنّ 56 مواطنًا وصلوا معبر الكرامة بالفعل، وسيكتمل مع نهاية اليوم وصول 170. 

وحول السيناريوهات المتوقعة للمرحلة القادمة، مع اقتراب موعد انتهاء حظر التنقل، قال ملحم إن التطورات هي من تحدد القرار، لكن الشواهد لا توحي بأننا نقترب من نهاية هذه الأزمة حاليًا.

وردًا على سؤال صحفي، حول اقتحام الاحتلال مدينة رام الله الليلة الماضية، واعتقال 4 مواطنين، قال ملحم إننا نواجه عدوين؛ الوباء والأعداء الذين يحاولون ضرب المناعة الصحية في ظل هم إنساني جمّد كل الصراعات.

وأضاف أن الاحتلال لا يلتفت إلى أدنى مستوى من الإنسانية، ويستمر في بلطجته داخل المدن والقرى الفلسطينية، وكأنه لا وجود للوباء. 

وكان الناطق باسم الحكومة أعلن الليلة الماضية عن إصابتين بفايروس كورونا، الأولى في حي الماصيون برام الله، والثانية داخل مركز للحجر، لعائد عبر معبر رفح إلى غزة، ما يرفع عدد المصابين في الضفة الغربية وقطاع غزة وضواحي القدس إلى 117.