أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
ملك الأردن: نعم، التقيت بينيت وغانتس وحرب غزة

ملك الأردن: نعم، التقيت بينيت وغانتس وحرب غزة "جرس إنذار"

ملك الأردن أثناء زيارته واشنطن (تموز 2021) - getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكّد ملك الأردن عبد الله الثاني، ما نشرته وسائل إعلام عبرية بداية تموز/ يوليو الجاري، حول لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير جيشه بيني غانتس.

 ملك الأردن: الحرب الأخيرة في غزة جرس إنذار للجميع، ودللت على "واجهة هشّة للغاية" حين الحديث عن قوة "إسرائيل" وتقدمها الاقتصادي والتكنولوجي 

وقال الملك الأردني في مقتطفات من مقابلة نشرتها شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية على موقعها بالعربية، الأحد، إنه خرج من تلك الاجتماعات وهو يشعر بـ "التشجيع الشديد" مضيفًا "رأينا في الأسبوعين الماضيين، ليس فقط تفاهمًا أفضل بين "إسرائيل" والأردن، ولكن الأصوات القادمة... تشير إلى أننا بحاجة إلى المضيّ قدمًا".

وفي معرض ردّه على سؤال حول مدى قدرة "إسرائيل" على إبقاء الوضع على ما هو عليه دون حل للصراع مع الفلسطينيين، في الوقت الذي توقع فيه اتفاقيات سلام مع دول عربية، قال الملك الأردنيّ إن الحرب الأخيرة في غزة "جرس إنذار للجميع"، ودللت على "واجهة هشّة للغاية" حين الحديث عن قوة "إسرائيل" وتقدمها الاقتصادي والتكنولوجي.

وأضاف الملك عبد الله الثاني، "أعتقد أن الحرب الأخيرة مع غزة كانت مختلفة؛ فهذه هي المرة الأولى، منذ عام 1948، التي أشعر فيها بحرب أهلية في إسرائيل (...) أعتقد أن الديناميكيات الداخلية التي رأيناها داخل البلدات والمدن الإسرائيلية كانت بمثابة جرس إنذار لنا جميعًا"، وفق قوله.

ومع بداية تموز/ يوليو الجاري، أجرى الملك الأردني زيارة مطوّلة إلى واشنطن، التقى فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن، وعدد من المسؤولين الأمريكيين.

وكانت موقع عبرية كشفت عن أنّ بينيت التقى سرًا في عمّان الشهر الماضي برئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، وفي شباط/ فبراير كانت أشارت تلك المواقع إلى حدوث لقاء مماثل بين الملك ووزير جيش الاحتلال بيني غانتس. 


اقرأ/ي أيضًا:

واللا: بينيت التقى الملك الأردني في عمّان

واللا: نتنياهو يحاول مجددًا "تخريب" العلاقة مع الأردن