14-أغسطس-2017

NICOLAS TUCAT/AFP/Getty Images

هل أنت أحد خرّيجي كليّات الزراعة، التغذية، البيئة، أو درست الأحياء والكيمياء، ولديك الرغبة بإكمال الدراسات العليا في موضوع البذور البلدية؟ إذًا يمكنك أن تتقدّم لواحدة من ثلاثين منحة دراسيّة أعلن عنها اتحاد لجان العمل الزراعي.

المنح الدراسية في البذور البلدية تستهدف خريجي كليّات الزراعة، التغذية، التصنيع الغذائي، البيئة، الأحياء والكيمياء

وفي التفاصيل، فقد أعلن الاتحاد عن منح دراسات عليا ببرنامج التنمية المستدامة، ضمن برنامج "الإدارة المستدامة والوصول الشامل لمصادر الأرض والمياه (بيدر)/ تعزيز بنك البذور البلدية (بذور)" بتمويل من الممثلية الهولندية وبالتعاون مع جامعة القدس، لتمويل 30 بحث دراسات عليا بموضوع البذور البلدية.

شروط التقديم للمنحة:

- أن يكون المتقدّم/ المتقدمة حاصل/ـة على درجة البكالويس في تخصصات: الزراعة، التغذية، البيئة، الأحياء، الكيمياء، والتخصصات ذات العلاقة) من جامعة معترف بها، على أن تكون لغة الدراسة المعتمدة اللغة الانجليزية.

- أن ت/يكون المتقدم/ة حاصل/ة على معدل تراكمي بدرجة جيّد جدًا، أو ما يعادلها على الأقلّ.

- أن ت/يكون المتقدم/ة من أسرة وضعها الاقتصادي متوسط.

- أن ت/يكون المتقدم/ة مضى على تخرجه/ا مدة لاتزيد عن أربع سنوات، وعمر ه/ا لا يتجاوز 26سنة.

- يفضل أن ت/يكون المتقدم/ة متفرّغ لأعمال البحث و الدراسة.

- يجب أن ت/يكون المتقدم/ة يجيد اللغة الانجليزية قراءة وكتابة ومحادثة.

آليّة التقديم:

يتم التقديم للمنحة من خلال الدخول لموقع الاتحاد (http://uawc-pal.org/)- منح دراسية، وتعبئة الطلب الكترونيًا، مع إرفاق الوثائق المطلوبة، وهي: الشهادة الجامعية وكشف العلامات. السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية. صورة عن الهوية أو جواز السفر. رسالة توصية من أحد أعضاء الهيئة التدريسية بالبكالوريس. علمًا أنّ آخر موعد لاستلام طلبات الالتحاق بالبرنامج هو يوم الأحد (20 آب/ اغسطس 2017).


اقرأ/ي أيضًا:

لطلبة فلسطين.. منح بكالوريوس في عُمان

منحة تشيفنينغ البريطانية لدراسة الماجستير

منح ماجستير من جامعة نوتنغهام في ماليزيا