15-يوليو-2018

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأحد، عن توفر منح ماجستير ودكتوراة في المغرب، وكذلك عن توفر مقاعد دراسيّة في الجامعات الرسميّة الأردنيّة للعام 2018-2019.

ووفقًا للوزارة فإنّ المنح الدراسيّة تشمل كافة التخصصات باستثناء الطبية، وأنّ الدراسة تكون باللغة العربية في تخصصات القانون، العلوم السياسية، علم النفس، علم التربية، الدراسات الإسلامية، علم الاجتماع، الصحافة والإعلام، فيما تُدرّس باقي التخصصات باللغة الفرنسية.

وتُغطي المنح المغربية الرسوم الدراسية فقط، فيما يتحمّل الطالب تكاليف السفر والمعيشة والسكن وأي نفقات أخرى.

للاطلاع على تفاصيل المنح في المغرب، اضغط هُنا

أمّا بخصوص المقاعد الدراسية في الجامعات الأردنية، فقالت الوزارة إنّ الطلبة الذين يتم قبولهم يعاملون معاملة الطالب الأردني من حيث الرسوم.

ويخضع للمنافسة على هذه المقاعد الطلبة الفلسطينيين في الضفة وغزة والشتات.

وللاطلاع على تفاصيل المقاعد الدراسية في الجامعات الرسمية الأردنية، اضغط هُنا

ودعت الوزارة الراغبين بالمنافسة على هذه المنح والمقاعد؛ لزيارة موقعها الإلكتروني www.moehe.gov.ps للاطلاع على كامل التفاصيل والتعليمات والشروط والتخصصات المطروحة وآلية تقديم الطلبات والمواعيد النهائية للتقديم، مؤكدةً أنها لن تقبل أي طلب غير مستكمل ومطابق للشروط.

وأشارت إلى أن تقديم الطلبات للمنح والمقاعد المذكورة، مرفقاً معها الوثائق المطلوبة ومصدقة حسب الأصول، يكون في مقرها بحي الماصيون في رام الله أو في أحد مكاتب التعليم العالي في نابلس والخليل؛ فيما تقدم طلبات طلبة قطاع غزة في بمقر الوزارة في حي تل الهوا.