23-نوفمبر-2023
جانب من توزيع المنح على نساء المستوطنات لشراء الأسلحة. 23 نوفمبر 2023

جانب من توزيع المنح على نساء المستوطنات لشراء الأسلحة. 23 نوفمبر 2023

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أعلن مجلس مستوطنات شمال الضفة الغربية، اليوم الخميس، تنظيم فعالية لتوزيع قسائم بقيمة 1000 شيكل لدعم شراء سلاح شخصي لـ 200 امرأة في المستوطنات. 

وجاء في بيان مجلس المستوطنات، أن التركيز كان على النساء المقيمات في المستوطنات، واللواتي اجتزن مرحلة الموافقة على الطلب في قسم ترخيص الأسلحة في وزارة الأمن القومي الإسرائيلية.

تزايد انضمام نساء المستوطنات إلى دورات الرماية في مستوطنة كريات أربع في الخليل، إضافة إلى تزايد طلب الحصول على تراخيص حمل السلاح بينهن.

 وقال رئيس مجلس مستوطنات الشمال يوسي دغان، إن "شراء سلاح شخصي هو خطوة مهمة لإضافة المزيد من الأسلحة إلى المستوطنات"، مدعيًا أن هدفها "تعزيز الأمن الشخصي"، ودعا المزيد من المستوطنات لاتخاذ ذات الخطوة. 

منح ماليّة لإسرائيليّات لشراء الأسلحة

وارتفعت طلبات الحصول على الأسلحة بين المستوطنين خلال العام الأخير، في قفزات وصفت بالمجنونة، وسط تشجيع واسع في المستوى السياسي، الذي يتحدث عن تأسيس تشكيلات مدينة مساندة لجيش وشرطة الاحتلال.

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم"، كشفت الأسابيع الماضية، على أن هناك تزايدًا في انضمام نساء المستوطنات إلى دورات الرماية التي تقام في في مستوطنة كريات أربع بالخليل المحتلة. 

وفي ظل التصعيد الإسرائيلي على الضفة الغربية وارتفاع عمليات المقاومة المسلحة، فقد تزايد طلب الحصول على تراخيص حمل السلاح بين نساء المستوطنات في الضفة الغربية.