11-مارس-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

يبدأ اعتبارًا من منتصف ليل الخميس/ الجمعة، هطول الأمطار في شمال البلاد على أن يمتد لاحقًا ليشمل مناطق النقب جنوب فلسطين، مع زخات غزيرة وحبّات من البرد، والبرق والرعد أحيانًا.

  الرياح تشتدّ تدريجيًا لتبلغ سرعة هبّاتها أكثر من 90 كيلومترًا في الساعة عند منتصف الليل وفجر الجمعة   

ووفقًا للراصد الجوي قصي الحلايقة فإن المنخفض الجوي يتمركز حاليًا جنوب الأراضي التركية بقيم ضغط عميقة، وعند منتصف الليل يتحرك المركز نحو شمال الأراضي السورية، وتعبر البلاد جبهة هوائية عالية الفعالية.

وأضاف أن الرياح تشتدّ تدريجيًا لتبلغ سرعة هبّاتها أكثر من 90 كيلومترًا في الساعة عند منتصف الليل وفجر الجمعة، حيث يتواصل تساقط الأمطار صباح غد، ثم ينحسر المنخفض الجوي.

من جهته، قال الراصد الجوي ليث العلامي إنه وعند منتصف الليلة المقبلة، تتأثر البلاد بمنخفض جوي "بارد عميق وسريع"، مشيرًا إلى هبّات رياح قوية،  وهطول للأمطار في عدة مناطق مُختلفة حتى قبل ظهر الجمعة ، لتتوقف فرص الأمطار بعد ذلك، مع برودة إضافية.

وحذرت الأرصاد الجوية الفلسطينية من مخاطرة قد تخلفها شدة سرعة الرياح، الجمعة، وكذلك من خطر تشكل السيول في بعض الأودية المنخفضة، ومن خطر التزحلق على الطرقات.

وقالت إن ارتفاعًا ملموسًا على درجات الحرارة يطرأ يوم السبت، مع بقاء الجو باردًا نسبيا في المناطق الجبلية، كما يطرأ ارتفاع آخر يوم الأحد، ليصبح الجو معتدلًا ولطيفًا في معظم المناطق. 


اقرأ/ي أيضًا: 

مزرعة الدرب: تعاونية طلابية لتوفير مصاريف الدراسة