24-مارس-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتصام عشرات المنقذين البحريين العاملين على بند العقود أمام ديوان المظالم في مدينة غزة، الخميس، للمطالبة بتحقيق مجموعة من المطالب، أبرزها رفع الراتب الشهري وتجديد العقود.

لا يوجد بين المنقذين العاملين على الشاطئ منقذٌ دون سن الأربعين مثبت في وظيفته

وأوضح المتحدث باسم المنقذين محمد عرفات، أن مطالبهم هي: إلغاء الاختبار الخاص بالمنقذين نظرًا لانخفاض درجات الحرارة، واعتماد المنقذين الذين وقع الاختيار عليهم العام الماضي، ويحملون شهادة إنقاذ بحري، ورفع الراتب الشهري من ألف شيكل إلى 1500 شيكل، وتثبيت المنقذين للعمل على بند العقود لمدة ثلاث سنوات كمرحلة أولى في سبيل تثبيتهم بعد ذلك.

وأفاد عرفات بأنهم يتلقون سنويًا وعودًا بتثبيت المنقذين على بند عقود كمرحلة أولى لكن لا يتم تطبيق ذلك، مبينًا، أن مبينًا أنه لا يوجد بين المنقذين العاملين على الشاطئ منقذٌ دون سن الأربعين مثبت في وظيفته.

وأضاف، أن حصول المنقذين على عقد عمل مؤقت لمدة ثلاثة شهور، يحرمه من الحصول على التأمين الصحي والمنحة القطرية، وكذلك يحرمه من التقدم للحصول على مخصصات من الشؤون الاجتماعية في حال انطباق الشروط عليه.

وأشار عرفات إلى وجود حالة إجماع لدى المنقذين لعدم التقدم للاختبار في ظل انخفاض درجات الحرارة، مبينًا أن أحد المنقذين توفي قبل عامين أثناء تقديمه للاختبار.

وكانت لجنة المتابعة الحكومية في قطاع غزة، قد أعلنت الأربعاء الماضي خلال جلستها الأسبوعية موافقتها على تشغيل 400 منقـذ بـحـري على بنـد التشغيل المؤقـت كمنقـذين بحـريين على امتـداد شـاطئ بحـر غـزة لموسم اصطياف 2022.


اقرأ/ي أيضًا: 

صور | سباحة في بحر غزة رغم الطقس البارد

صور | مسابقة للتجذيف على شواطئ غزة

دلالات: