09-أكتوبر-2023
بنيامين نتنياه وشكل الشرق الأوسط, طوفان الأقصى, السيوف الحديدية

بنيامين نتنياهو

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال موقع "واللا"، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن "إسرائيل ليس أمامها خيارٌ سوى الدخول في عمل بري في غزة". جاء ذلك في مكالمة هاتفية بينهما يوم أمس الأحد، ونقل فحواها ثلاثة مصادر إسرائيلية وأمريكية لموقع واللا الإثنين.

وبحسب موقع "واللا"، فإن نتنياهو نقل لبايدن رسالة إسرائيلية حول طبيعة الرد الإسرائيلي على عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها كتائب القسام، "بهدف تمهيد الطريق بين حلفاء إسرائيل بأن العملية ضد غزة طويلة وغير مسبوقة في قوتها وعواقبها".

وفي حديثه لرؤساء المجالس المحلية في غلاف غزة، قال بنيامين نتنياهو: "رد إسرائيل على الهجوم (طوفان الأقصى) سيغير الشرق الأوسط".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" نقلت، ليلة الإثنين، عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن جيش الاحتلال سيبدأ عملية برية ضد قطاع غزة في غضون 24 - 48 ساعة.

ويواصل جيش الاحتلال حشد قواته في جنوب فلسطين، بالقرب من قطاع غزة، وقد أكد الناطق باسم جيش الاحتلال استدعاء 300 ألف جندي من قوات الاحتلال. بينما أعلن وزير الجيش يوآف غالانت ووزير الطاقة يسرائيل كاتس أمرا بقطع الكهرباء وإمدادات المياه والطعام والوقود عن قطاع غزة. وقال غالانت: "سنتعامل مع غزة باعتبارهم حيوانات بشرية".